1374712
1374712
الاقتصادية

لقـاء مع رجـــال الأعـمال لوضع حلول للتحــديات التي تواجه الجانبين

26 يونيو 2018
26 يونيو 2018

التقى معالي الدكتور وزير التجارة والصناعة عددًا من رجال الأعمال الإيرانيين لبحث سبل زيادة التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين ووضع الحلول للتحديات التي تواجه الجانبين لبدء أعمالهم التجارية المشتركة.

وألقى معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة كلمة تطرق فيها إلى أهمية زيادة التبادل التجاري والاستثمار بين البلدين، مبينا أنه خلال السنوات الأربع الماضية ارتفع حجم الصادرات والواردات بين البلدين، مؤكدا ضرورة زيادة التبادل التجاري الذي لا يزال متواضعًا. وقال معاليه إنه خلال أعمال اجتماعات الدورة الـ17 للجنة العمانية الإيرانية المشتركة أمس تمت مناقشة العديد من المواضيع التي من شأنها زيادة التبادل التجاري بين البلدين أبرزها ضرورة حصول رجال الأعمال في كلا البلدين بكل سهولة ويسر على التأشيرات. من جانبه ألقى معالي الدكتور محمد شريعتمداري وزير الصناعة والمعادن بالجمهورية الإسلامية كلمة بين خلالها أن تطوير العلاقات التجارية بين البلدين يجب أن يكون بمستوى العلاقات السياسية بينهما.

وقال معاليه إن اجتماعات الدورة الـ17 للجنة العمانية الإيرانية المشتركة ستهيئ أرضًا ومناخًا لتطوير العلاقات التجارية بين البلدين حيث تم التطرق خلالها إلى العديد من المواضيع التي ستعمل على زيادة التبادل التجاري بين البلدين أبرزها تسهيل شحن البضائع والسلع بين البلدين وتطوير خطوط النقل الجوي والشحن البحري بينهما. من جهته قال محمد بن عبد الحسين باقر رئيس مجلس رجال الأعمال العماني الإيراني من الجانب العماني أن اللقاء تطرق إلى أهم الحوافز والتحديات التي تواجه الجانبين العماني والإيراني لتأسيس شركاتهم أو الاستثمار في السلطنة أو إيران وكيفية التغلب على التحديات إن وجدت وكيفية تحفيز التبادل التجاري بين البلدين.

وأضاف أنه تمت مناقشة العديد من المقترحات التي من شأنها زيادة التبادل التجاري بين البلدين وكيفية زيادة الاستثمار الإيراني في السلطنة والاستثمار العماني في إيران، موضحا أن اللقاء بحث سبل زيادة التبادل التجاري بين البلدين.