1372616
1372616
عمان اليوم

بحث الأمور المشتركة ووجهات النظر في الجوانب العسكرية مع سلطنة بروناي

26 يونيو 2018
26 يونيو 2018

استقبل الفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بمكتبه بمعسكر المرتفعة أمس العميد أوانغ خيرو حمد بن أوانغ حجي لامبوه قائد القوات البرية بسلطنة بروناي دار السلام الذي يزور السلطنة حاليا.

وقد رحّب الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بالضيف، وتم خلال المقابلة تبادل وجهات النظر وبحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.

حضر المقابلة اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني، والعميد الركن طيار مكتوم بن سالم المزروعي مساعد رئيس الأركان للتدريب والتمارين المشتركة، وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة، كما حضر المقابلة سعادة سفير سلطنة بروناي دار السلام المعتمد لدى السلطنة.

كما استقبل اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني بمكتبه بمعسكر المرتفعة أمس العميد أوانغ خيرو حمد بن أوانغ حجي لامبوه قائد القوات البرية بسلطنة بروناي دار السلام والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا.

ولدى وصول الضيف مقر قيادة الجيش السلطاني العماني بمعسكر المرتفعة أدت ثلة من حرس الشرف التحية العسكرية، وعزفت مجموعة من فرقة موسيقى الجيش السلطاني العماني سلام الشرف، ثم قام قائد القوات البرية بسلطنة بروناي دار السلام باستعراض حرس الشرف.

تم خلال المقابلة تبادل واستعراض وجهات النظر في الأمور العسكرية ذات الاهتمام المشترك. حضر المقابلة عدد من كبار الضباط بالجيش السلطاني العماني، كما حضرها سعادة سفير سلطنة بروناي دار السلام المعتمد لدى السلطنة.

وقام قائد القوات البرية بسلطنة بروناي والوفد المرافق بزيارة إلى متحف قوات السلطان المسلــحة بقلعة بيت الفلج يرافقه اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني، حيث كان في استقبال الضيف العميد الركن صالح بن أحمد الهنائي رئيس المراسم العسكرية والعلاقات العامة برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة، والذي اصطحبه في جولة شملت أروقة المتحف المتعددة، اطلع خلالها على المخطوطات والمجسمات التاريخية ذات العراقـة العمانية الدالة على فنـون العمارة المتنوعة، كما استمع الضيف والوفد المرافق إلى شرح عن التـطور الذي حظيت به قوات السلطان المسلحة في ظل العهد الزاهر لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه.

وفي ختام الزيارة سجل الضيف الزائر كلمة عبر فيها عن سروره لما شاهده من تراث عسكري عريق، وما تزخر به السلطنة من إرث حضاري وما تنعم به من مظاهر التقدم والنماء.