1372884
1372884
الرياضية

آيســــلندا لا تمــلك خيارا سوى الفوز أمام كرواتيا

25 يونيو 2018
25 يونيو 2018

جـــــيلندزك ( رويترز) - تحتاج آيسلندا إلى الفوز فقط على كرواتيا لو أرادت تكرار إنجازها في بطولة أوروبا 2016 ببلوغ أدوار خروج المغلوب في ظهورها الأول بكأس العالم لكرة القدم لكن المهمة تبدو شاقة أمام غريم مألوف يتصدر المجموعة الرابعة.

وضمنت كرواتيا، التي سحقت الأرجنتين 3-صفر، بلوغ دور الستة عشر ويجب عليها الفوز أو التعادل ضد آيسلندا باستاد روستوف أرينا لضمان الصدارة.

وبعد التعادل مع الأرجنتين في المباراة الأولى خسرت آيسلندا 2-صفر أمام نيجيريا وهو ما يعني أنها ليس أمامها سوى الفوز على كرواتيا وانتظار فشل نيجيريا في الفوز على الأرجنتين والتفوق عليهما بفارق الأهداف.

وفوز نيجيريا سيطيح بالأرجنتين وآيسلندا خارج البطولة.

وتعرف آيسلندا وكرواتيا بعضهما جيدا وشبههما هيمير هالجريمسون بمنافسين لدودين بسبب عدد المرات التي لعبا فيها معا في السنوات الأخيرة.

وأبلغ مدرب آيسلندا مؤتمرا صحفيا «واجهنا كرواتيا أربع مرات في أربع سنوات. غالبا ما نقول إننا قرينان ونحاول الانفصال لكن دائما ما نلتقي مرة أخرى».

ويتوقع هالجريمسون مباراة صعبة لكن التحدي سيكون تسجيل أكثر من هدف في ظل الهجوم المتواضع للفريق الذي تعادل مرتين وخسر أربع مرات في آخر ست مباريات ومعاناة جيلفي سيجوردسون من إصابة في الركبة.

وأهدر لاعب وسط ايفرتون ركلة جزاء ضد نيجيريا وسيكون على فريقه فعل المزيد لتحمل عبء الهجوم. ويجب على الفريق أن يكون أكثر تأثيرا في الركلات الثابتة.

ولا تعاني كرواتيا من مشكلة مماثلة إذ تغلبت بسهولة 2-صفر على نيجيريا قبل أن تسحق الأرجنتين وصيفة البطلة في 2014 بثلاثية وجعلها هجومها السلس أحد أكثر المنتخبات الممتعة في البطولة.

وأحرز لوكا مودريتش صانع اللعب هدفين وقدم أداء رائعا مع كرواتيا، التي حصدت المركز الثالث في 1998 في فرنسا، لتتأهل إلى أدوار خروج المغلوب.

ويأمل الجيل الكبير في آيسلندا مثل المدافع كاري ارناسون في الثأر للهزيمة في ملحق التصفيات وهو ما حرمها من بلوغ كأس العالم 2014 في البرازيل ويجب عليها استدعاء روحها القتالية لو أرادت التأهل.

وقال هالجريمسون «كنا نتقدم عليها في (مجموعتنا) بتصفيات كأس العالم (2018) وتغلبنا عليها في آيسلندا لذا فعلى الأقل نملك الثقة عندما نواجهها».