الأولى

مستهلك يسترد 36 ألف ريال عن مركبة

24 يونيو 2018
24 يونيو 2018

تمكّنت دائرة الشكاوى بالهيئة العامة لحماية المستهلك من استرجاع 36000 ريال عماني لأحد المستهلكين بالتسوية الودية.

وتتلخص القضية في تلقّي الهيئة شكوى من أحد المستهلكين أفاد فيها بقيامه بشراء مركبة جديدة من إحدى وكالات السيارات، وقبل موعد الصيانة الأول ظهرت بعض العيوب الفنّية الواضحة كانقطاع الطاقة الكهربائية نهائيا من المركبة لعدة ثوان وصدور صوت من الفرامل، والتي لا تتناسب مع حالة المركبة الجديدة، وعند مراجعة الوكالة تمت إفادته بأنهم سيقومون بفحص المركبة عند صيانتها بعد 10000 كم، وبعد الصيانة أفادوه مرة أخرى بقيامهم بتنظيف الدسكات واستبدال الفرامل بعد صيانة 20000 كم وبعد تكرار الأعطال ومراجعة الوكالة لأكثر من خمس مرات لم يقتنع المستهلك بإجراءات الوكالة فتمسك بحقه في الحصول على مركبة بدون عيوب أو استرجاع قيمة المركبة.