الأولى

التبرع بالدم يحقق نقلة نوعية في خدمات البنوك بالسلطنة

24 يونيو 2018
24 يونيو 2018

رفع نسبة التطوع وإضافة فحص الحمض النووي -

عمان : أكدت وزارة الصحة على أن كرم التبرع بالدم من أبناء السلطنة والمقيمين على أرضها حقق نقلة نوعية في خدمات بنوك الدم بالسلطنة، حيث أثمرت الجهود عن رفع نسبة التبرع بالدم التطوعي إلى مستويات مميزة نفاخر بها بين دول العالم.

وقالت الدكتورة زينب بنت سالم العريمية مديرة دائرة خدمات بنوك الدم بوزارة الصحة: إن خدمات بنوك الدم بالسلطنة حظيت باهتمام كبير من الوزارة، وشهدت مراحل تطوير وتحديث مستمر، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في تطوير الخدمات الصحية بالسلطنة، مشيرة إلى أنه في إطار سعي تلك البنوك لرفع مستوى مأمونية الدم فقد تم مؤخرا إضافة تقنية فحص الحمض النووي للمتبرعين بالدم، إضافة لتزويدها ببرامج تقنية المعلومات وربط بنوك الدم إلكترونيا لتكوين قاعدة بيانات وطنية للمتبرعين بالدم، وبذلك نكرس جهودنا بالالتزام بمأمونية الدم وسلامة المتبرع به والمتلقي له.

وقدمت العريمية شكرها لجميع المتبرعين بالدم والمؤسسات الحكومية والخاصة والأهلية والأفراد على كل الجهود التي بذلوها خلال الفترة السابقة.. وناشدت من له القدرة على التبرع بالدم بأن يبادر إلى هـذه الخدمة الإنسانية الجليلة.

وكرمت وزارة الصحة أمس 201 متبرع ومتبرعة من بينهم أصحاب فصائل الدم النادرة، وشمل الحفل تكريم 69 مؤسسة حكومية وخاصة وأهلية.