عمان اليوم

جلالة السلطان يبعث برقيات تهنئة لعدد من رؤساء الدول

24 يونيو 2018
24 يونيو 2018

جلالته يهنئ أمير قطر ويتلقى برقية شكر من ملك الأردن -

العمانية: بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - برقية تهنئة إلى أخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أميردولة قطر، بمناسبة ذكرى تولي سموه مقاليد الحكم في دولة قطر الشقيقة.

ضمنها جلالة السلطان المعظم أطيب تهانيه وأصدق تمنياته لسموه بوافر الصحة والهناء والعمر المديد، سائلًا الله عز وجل أن يعيد على سموه هذه المناسبة وأمثالها وقد تحـقق للشعب القطري الشقيق المزيـد مما يتطلع إليه من رقي وازدهار.

كما تلقّى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - برقية شكر جوابية من أخيه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، ردًّا على برقية جلالة السلطان المعظم المهنئة له بالذكرى الثانية والسبعين لعيد الاستقلال.

أعرب جلالة الملك من خلالها عن بالغ شكره على ما تضمنته برقية جلالته من مشاعر أخوية تجسد عمق العلاقات التي تربط البلدين وشعبيهما الشقيقين، مؤكدًا حرصه على تطوير وتعزيز هذه العلاقات في جميع المجالات لما فيه خير الشعبين الشقيقين، سائلًا المولى تبارك وتعالى أن يحفظ جلالة السلطان المعظم ويكلأه بعين رعايته وتوفيقه وأن يحقق للشعب العُماني كل ما يصبو إليه من تقدم وازدهار في ظل قيادة جلالته الحكيمة.

وبعث حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - برقيـة تهنئة إلى صاحب السمو الدوق هـنــري دوق دوقية لكسمبورج الكبرى بمناسبة العيد الوطني لبلاده، ضمنها جلالة السلطان المعظم أطيب التهاني وأصدق التمنيات لسموه بوافر الصحة والسعادة ولشعب بلاده الصديق مزيدا من التقدم والازدهار.

كما بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - برقية تهنئة إلى فخامة الرئيسة كوليندا كيتاروفيتش رئيسة جمهورية كرواتيـا بمناسبة العيد الوطني لبلادها.

ضمّنها جلالته خالص التهاني وصادق التمنيات لفخامتها ولشعب بلادها الصديق.

وبعث حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس بوروت باهور رئيس جمهورية سلوفينيا بمناسبة ذكرى استقلال بلاده، تضمنت أطيب تهاني وتمنيات جلالته له وللشعب السلوفيني الصديق.

وبعث حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - برقيـة تهنئـة إلى فخامـة الرئيـس فيليبي نيوسي رئيس جمهورية موزمبيق بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

ضمّنها جلالته تهانيه وتمنياته الطيبة لفخامته ولشعب موزمبيق الصديق.