1372155
1372155
المنوعات

افتتاح مهرجان الموسيقى الدولي بالكويت بمشاركة فرقة إسطنبول

24 يونيو 2018
24 يونيو 2018

الكويت - «الأناضول»: افتتح المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب(حكومي) في الكويت، مساء أمس الأول، الدورة 21 لمهرجان الموسيقى الدولي بتقديم لمسة وفاء للفنان والملحن الكويتي الراحل مرزوق المرزوق بتكريمه في أولى ليالي المهرجان.

وتستمر فعاليات المهرجان حتى 28 من الشهر الجاري حيث تشارك فيه فرقة إسطنبول التركية بعد غد بحفلة وغوانغشي الصينية تليها فرقة الأخوة البحرينية ويختتم المهرجان الخميس المقبل بأمسية للفنان أيمن تيسير.

وقال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور بدر الدويش في تصريح للصحفيين على هامش حفل الافتتاح «ان المهرجان فرصة للتعرف على فنون الآخر وثقافات البلدان الأخرى وتحريك مشاعر الجمهور من خلال الموسيقى باعتبارها من المفردات المهمة في الحياة كما أنها لغة لا تحتاج إلى ترجمة». وأضاف أن «هذه الدورة تتميز بتكريم الفنان الراحل مرزوق المرزوق تقديرا لما قدمه من عطاء في مجال الفن حيث قدم ما يفوق المائة لحن تغنى بها المطربون والمطربات والفرق الشعبية بشكل عام وفرقة التلفزيون بصفة خاصة». وقدم المطربون علي عبدالله وفهد السالم وخالد المسعود واحمد الحريبي أغنيات من ألحان الفنان مرزوق المرزوق منها «سيد المها - حبيبي شمعة الجلاس - تمون انت تمون - من غير داعي - يا بنيات المدينة - يا قربك لي ويا بعدك - يا معاند الشوق - من يشبهك « وأغنيات أخرى. يذكر ان الفنان الملحن الراحل مرزوق المرزوق ولد في الكويت عام 1946 واسمه الحقيقي مرزوق احمد الدوسري وتوفي في عام 2000. وأثرى الفنان المرزوق المكتبة الكويتية بثروة غنائية لحنية تقدر بحوالي مائة لحن ما بين أغنية وطنية وعاطفية ومقطوعة موسيقية وأوبريت.