1371822
1371822
الرياضية

الســــلطنة تحـــتفي باليــوم العــالمي لليوجـــــا

24 يونيو 2018
24 يونيو 2018

شارك أكثر من 1000 مواطن ومقيم يوم الخميس الماضي في الفعالية التي نظمتها اللجنة الأولمبية العُمانية ممثلة باللجنة العُمانية للرياضة والمجتمع النشط لممارسة اليوجا، احتفالا باليوم العالمي لليوجا الذي يوافق 21 يونيو من كل عام.

وأقيمت الفعالية بالتعاون مع منظمة فن الحياة العالمية حيث تم توفير مجموعة من المدربين المتخصصين لممارسة التمارين الخاصة بهذه الرياضة في 14 موقعًا مختلفًا بمحافظات مسقط وظفار وشمال الباطنة والظاهرة والداخلية وجنوب الشرقية من بينها مركز سيتي سنتر السيب، والواحة مول (مسقط)، والأفنيوز مول (مسقط)، ومركز اللولو بدارسيت، ومركز اللولو بولاية صحار والسفير مول بصحار، ومركز سيتي سنتر بولاية صلالة، ومركز اللولو بصلالة، ومركز اللولو بولاية عبري، بالإضافة إلى مركز اللولو بولاية نزوى، ومركز اللولو بولاية صور. وتهدفت الفعالية إلى التعريف برياضة اليوجا وتشجيع شرائح المجتمع المختلفة لممارستها نظرًا لفوائدها العديدة في تقوية الجسد وتحسين عملية الهضم وتنشيط الدورة الدموية، بالإضافة إلى دورها في تخفيف الإجهاد وتهدئة العقل.

وقد أعرب المشاركون عن ارتياحهم بعد ممارسة اليوجا ورغبتهم الدائمة في مزاولتها مطالبين بأن يتم ذلك في جلسات أخرى في الهواء الطلق كالمتنزهات أو الشواطئ.

الجدير بالذكر أن العديد من الدول حول العالم احتفلت يوم الخميس الماضي باليوم العالمي لليوجا تحت شعار «اليوجا من أجل السلام» حيث تعد إحدى أهم الرياضات القديمة التي تجمع بين تقنيات التنفس، والاسترخاء، والتأمل، والحركات الجسدية. وأصبحت لليوجا اليوم شعبية كبيرة كونها تعد شكلا من أشكال التمارين الجسدية التي تعتمد على وضعيات جسدية معينة، بهدف تحسين السيطرة على العقل، والجسم، والحصول على الراحة، واعترافا بشعبيتها العالمية وأهميتها قررت الأمم المتحدة أن يكون يوم 21 يونيو من كل عام يوما عالميا لليوجا.