1410245
1410245
آخر الأخبار

بلدية ظفار تواصل إزالة مخلفات الانواء المناخية وفتح الطرق و الانارة

24 يونيو 2018
24 يونيو 2018

صلالة/ ٢٤يونيو٢٠١٨  – بخيت الشحري: تواصل بلدية ظفار العمل على إزالة ما خلفته الانواء المناخية التي تعرضت لها محافظة ظفار مؤخراً في مختلف ولايات ونيابات المحافظة والعمل بوتيرة متسارعة لإعادة فتح الطرق وإزالة المخلفات والعوائق من الطرق العامة وتنظيف الاحياء السكنية وإعادة أعمدة الانارة والتمديدات الكهربائية

حيث قامت بلدية ظفار ممثلة بدائرة الطرق والإنارة بتنفيذ أعمال الطبقة الثانية للأسفلت في محيط دوار برج النهضة كما تم تنفيذ أعمال تركيب عيون القط والعلامات الأرضية في شارع الفاروق للحد من خطورة الطريق. وفي الإطار نفسه تواصل البلدية أعمال صيانة شارع السلطان قابوس واعمال سفلتت طريق عين صحلنوت في الوقت الذي تم الانتهاء من أعمال سفلتت الطرق في كل من عين جرزيز وطريق وادي سمر بجانب لولو هايبر بمنطقه الوادي.

وفي الجانب الآخر تقوم دائرة الطرق والإنارة ممثلة بقسم الطرق الترابية بصيانة الطريق الترابي مقابل مسرح المروج وكذلك تسوية طريق عين كور. وفي مجال الإنارة قام قسم الإنارة بتنفيذ أعمال صيانة في ميدان الاحتفالات وصيانة الكوابل والأعمدة المتضررة في عدة مواقع بشارع المنتزه وكذلك صيانة الإنارة المتضررة من الإعصار في ولاية ضلكوت.

وكما تواصل بلدية نيابات ولاية صلالة جهودها المكثفة في مجالات العمل البلدي المختلفة وذلك في نيابات قيرون حيريتي وزيك وحجيف وألسان وغدو وطيطام حيث قامت بتنفيذ اعمال النظافة العامة والتفتيش الصحي في كل النيابات وإزالة مخلفات الأشجار التي تحجب الرؤية على الشوارع العامة والفرعية في المناطق الجبلية وذلك في منطقة أسطاح وريثوت وشير والتي خلفتها الحالة المدارية في محافظة ظفار كما تم خلال هذه الجهود تنفيذ أعمال الرش الصحي وتنظيف الأسواق في نيابة غدو.

وفي ولاية مرباط قامت بلدية مرباط بتنظيف الشوارع وإزالة الأتربة ورفع الأنقاض ومخلفات البناء في الأحياء السكنية وتنظيف الشواطئ والمواقع السياحية، وكما تم الاستفادة من هذه المخلفات في ردم وتسوية المواقع التي تتجمع فيها مياه الأمطار وكذلك رش المبيدات الحشرية في المنازل والمنشآت العامة والجفر وغرف التفتيش الصحي وحاويات القمامة.

وتكثف بلدية رخيوت جهودها في نظافة ولاية رخيوت من آثار وأضرار الإعصار المداري مكونو الذي شهدته محافظة ظفار؛ حيث نفذت حملة نظافة استهدفت شاطئ مدينة رخيوت نتيجة دخول البحر لليابسة ونزول الوديان للبحر وما حملته من مخلفات وبقايا الأشجار وغيرها من المواد حيث تم تجميع المخلفات ونقلها للمواقع المخصصة لها من قبل البلدية.

ومن جانب آخر تواصل بلدية رخيوت الجهود لإعادة الحياة إلى طبيعتها وتهيئة كافة المرافق نظرا لبدء موسم الخريف وتدفق الزوار، خصوصاً فيما يتعلق بالطرق الرئيسية والفرعية واعادة رصفها وتأهيلها بالإضافة إلى تنفيذ العديد من الحملات لإزالة بقايا ومخلفات الإعصار الذي تعرضت له الولاية وخصوصا في مركز المدينة والنيابة التابعة لها ومختلف المناطق في الولاية.