عمان اليوم

الأربعاء المقبل .. بدء دراسة وتحديد أفضل المواقع لإنشاء منصات الإطلاق الفضائية

23 يونيو 2018
23 يونيو 2018

العمانية: تحتفل الشركة العالمية للفضاء والتكنولوجيا يوم الأربعاء المقبل بإطلاق مشروع لدراسة وتحديد أفضل المواقع لإنشاء منصات الإطلاق الفضائية في السلطنة بهدف تجهيزها للمستقبل والترويج لها في مجال الفضاء السلمي وإطلاق الصواريخ الفضائية، ويرعى الحفل سعادة الدكتور حمد بن سالم بن راشد الرواحي الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الاتصالات.

وتهدف الدراسة التي ستستمر لـ18 شهرا إلى الحصول على بيانات علمية دقيقة وموثقة للمواقع المناسبة لإطلاق صواريخ فضائية من السلطنة ويتوقع من هذه الدراسة البحثية أن تؤدي دورًا محفزًا لبحوث علمية أكثر لتعزيز ثقافة البحث العلمي. وقالت المهندسة بهية الشعيبية المؤسسة والرئيسة التنفيذية للشركة العالمية للفضاء والتكنولوجيا: إن المشروع محفز للبحث العلمي وتنمية القدرات وملهم للأمم ولشباب السلطنة بالأخص ولقطاع الأعمال لأهميته ودوره الكبير في استمرارية التطوير في العالم، مشيرة إلى أن مثل هذه المشروعات تعزز الاقتصاد الوطني من عدة نواحٍ وتؤهل الشباب لمواجهة الاقتصاد المعرفي المتغير.

وأوضحت الشعيبية أن الشراكات الجديدة والتعاون الدولي يقومان بدور محفز في الكثير من المجالات مثل العلوم المتقدمة والذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة، حيث يوجد أكثر من 30 ألف ابتكار نتج من أبحاث علوم الفضاء.