1370749
1370749
الرياضية

معسكر خارجي لمنتخب ناشئي الطائرة استعدادًا للبطولة الآسيوية بإيران

23 يونيو 2018
23 يونيو 2018

غادرت بعثة منتخبنا الوطني للناشئين للكرة الطائرة لمعسكرها الخارجي الذي سوف يقام بمدينة تبريز الإيرانية وذلك استعدادًا للمشاركة في البطولة الثانية عشرة لمنتخبات تحت 18 عاما والتي تستضيفها مدينة تبريز بالجمهورية الإسلامية الإيرانية خلال الفترة من 29 يونيو الجاري إلى 6 يوليو المقبل، وسوف يتخلل المعسكر إقامة العديد من المباريات الودية مع بعض الأندية والمنتخبات الإيرانية.

يذكر بأن المنتخب قد أقام معسكرا داخليا بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر استمر لمدة ثلاثة أيام قبل السفر تخللته مباراة ودية مع أحد الفرق التي ضمت مجموعة من لاعبي أندية السلطنة والتي خرج منها المنتخب بفوائد كثيرة، وقد كان في وداع بعثة المنتخب كل من الدكتور عامر الطوقي أمين السر العام وأحمد السعيد أمين الصندوق قبل أن يحضرا مران الفريق خلال فترة المعسكر.

يذكر أن المنتخب استعد لهذه المشاركة من خلال المعسكرات الداخلية القصيرة التي أقامها بين الحين والآخر علاوة على مشاركته الأخيرة في بطولة دوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة للموسم 2017-2018م والتي استطاع من خلالها تقديم مستويات جيدة تكللت بالفوز بجميع المباريات التي لعبها أمام أندية دوري الدرجة الثانية المشاركة في الدوري.

ويترأس بعثة المنتخب المشاركة في البطولة الدكتور محمد بن حمد الشعيلي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للكرة الطائرة والجهاز الفني بقيادة مدرب المنتخب نجيب العميري ومساعده راشد المقبالي ومدير الفريق يوسف السعدي وأخصائي العلاج الطبيعي علي الفارسي ويرافق البعثة الحكم الدولي أحمد العجمي بالإضافة إلى 12 لاعبا وهم: عبدالعظيم بن الحبشي الحمادي وعلي بن سعيد السالمي وأنس بن خالد الحسني ومعتصم بن مبارك الحارثي ومهدي بن حسن العجمي وعبدالسلام بن صالح الشبلي وحسن بن محمد العجمي وماجد بن عبدالله الشبلي وعلي بن سالم الشبلي وعبدالله بن مبارك الشبلي وخالد بن راشد المقبالي وعلي بن عبدالله الشبلي.

هذا وتتنافس في هذه البطولة 19 منتخبا تلعب منها 9 منتخبات تصفيات أولية قسمت على ثلاث مجموعات حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات السلطنة والهند وكازاخستان فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات نيوزيلاندا وأوزبكستان وباكستان وأخيرا المجموعة الثالثة ضمت منتخبات قطر وماليزيا وتركمانستان، وتقام بين تلك المنتخبات مباريات دوري من دور واحد على إثر نتائج تلك المباريات تحدد لاحقا المنتخبات التي سوف تلعب الأدوار النهائية والتي سوف تقابل فيها مباشرة بقية المنتخبات التسعة في المجموعة الأولى. ويلعب منتخبنا مباراته الأولى أمام منتخب الهند بتاريخ 29 يونيو الجاري ومباراته الثانية أمام منتخب كازاخستان بتاريخ 2 يوليو القادم. يذكر أن منتخبنا يشارك بفئة مواليد 2001 وذلك للاستفادة والاحتكاك ولتجهيز اللاعبين في الاستحقاقات التي تلي هذه البطولة من مشاركات عربية وخليجية.