1371091
1371091
الرياضية

صندوق دعم الأنشطة الرياضية يبحث تنويع الاستثمار بفتح مصادر جديدة وآمنة

23 يونيو 2018
23 يونيو 2018

بهدف مواجـــــهة المصروفات المتصاعدة في دعم الرياضيين -

عقد مجلس إدارة صندوق دعم الأنشطة الرياضية اجتماعه الثاني لعام 2018م يوم الخميس الماضي برئاسة معالي الشيخ/‏‏‏ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية ورئيس مجلس إدارة الصندوق وحضور أصحاب السعادة أعضاء مجلس الإدارة.

تضمن جدول أعمال الاجتماع عددا من الموضوعات ورد في مطلعها توصيات لجنة استثمار أموال الصندوق المرفوعة لمجلس الادارة ضمن محضر الاجتماع الأول للجنة لعام 2018م والذي عقد في 4 يونيو الجاري أهمها مناقشة التوجه الاستثماري للصندوق من خلال بحث بعض العروض الاستثمارية في المجال العقاري لعدد من أراضي الصندوق في مختلف المحافظات.

وفيما يتعلق بالمحافظ المالية الخاصة بالصندوق، استمع المجلس الى ايجاز من سعادة الشيخ رئيس لجنة الاستثمار بشأن نتائج لقاء اللجنة مع ممثلي المحافظ المالية الذين قدموا عروضهم المرئية حول أداء تلك المحافظ مشيرين الى ان مستوى الأداء لهذه المحافظ يعتبر جيدا قياسا على المؤشر العام للسوق.

كما تطرق الاجتماع الثاني للمجلس الى الاجراءات التي اتخذتها أمانة السر في شأن تنفيذ قرار المجلس في اجتماعه الأول لعام 2018م ومن بينها طلب اعداد تقارير فنية عن برامج اعداد الرياضيين المنتسبين لمركز المنتخبات الوطنية لعام 2018م متضمنة نتائج الاختبارات الفنية الدورية وذلك من قبل فريق عمل التصنيف الرياضي بالصندوق وبالتنسيق المستمر مع مدربيهم والاجهزة الفنية والادارية بالاتحادات واللجان الرياضية.

من جانب آخر، ناقش مجلس ادارة الصندوق العائدات المالية لمجمل استثمارات الصندوق منوها الى أهمية التنوع في مجالاتها لفتح مصادر دخل جديدة وآمنة في رفد موازنة الصندوق بايرادات اضافية تسهم في مواجـــــهة المصروفات المتصاعدة في دعم الرياضيين في اللعبات الرياضية الواعدة، مؤكدا في ذات الوقت على ضرورة اجراء الدراسات المسحية للوضـــــــــع العام للسوق واختيار المجالات الاستثمارية ذات الجدوى الاقتصادية.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس إدارة الصندوق قد صادق على محضر اجتماعه الأول لعام 2018 المنعقد ابريل الماضي واطلع على التقرير المالي للصندوق عن الفترة من يناير حتى مايو الماضي، اضافة الى عدد من التقارير الدورية المرفوعة إليه من أمانه السر.