1371054
1371054
الرياضية

داليتش مدرب كرواتيا يخطط لتغييرات عديدة أمام آيسلندا

23 يونيو 2018
23 يونيو 2018

خدمة رويترز- ينوي زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا إجراء تغييرات عديدة في تشكيلته الأساسية عندما يخوض الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لكأس العالم لكرة القدم أمام آيسلندا من أجل حماية لاعبيه الحاصلين على إنذارات.

وتتصدر كرواتيا المجموعة بست نقاط بعد الفوز 3-صفر على الأرجنتين الأربعاء الماضي وسيكون بوسع داليتش منح راحة لبعض اللاعبين الحاصلين على إنذارات مثل إيفان راكيتيتش لاعب وسط برشلونة.

وقال داليتش للصحفيين: أرغب في تصدر المجموعة لكن يجب أن نأخذ حذرنا لأننا نملك بعض اللاعبين الذين لديهم إنذارات لذا سأجري تغييرات في التشكيلة.

«لن أبدأ المباراة باللاعبين الحاصلين على إنذارات لأنها ستعد مخاطرة كبيرة».

وراكيتيتش، الذي تلقى بطاقة صفراء في فوز كرواتيا 2-صفر على نيجيريا في الجولة الافتتاحية، وماريو مانزوكيتش ضمن ستة لاعبين حصل كل منهم على إنذار وبالتالي فإن أي لاعب منهم سيكون معرضا للإيقاف لو تلقى إنذارا آخر قبل الدور قبل النهائي.

وأشاد داليتش بالانتصار على الأرجنتين واعتبره الأفضل في مسيرته وقال إنه شعر بسعادة كبيرة خاصة بسبب سيطرة كرواتيا على كل جزء في الملعب.

وأضاف «كنا نتوقع التأهل لكن ليس بهذه الطريقة الرائعة».

وتابع هذا أكبر انتصار في مسيرتي كمدرب.

كل مباراة جديدة ستكون الأصعب والأهم لكن الفوز على الأرجنتين و(ليونيل) ميسي 3-صفر هو الأهم وأن تكون الأفضل في كل شيء خلال اللقاء فهذا من النادر حدوثه».

وحذر داليتش لاعبيه من الشعور بفرحة زائدة لأنه بات من المعتاد في كأس العالم أن تتعثر أفضل وأقوى المنتخبات بشكل غير متوقع.

وقال داليتش يجب أن نشعر بالفخر لكن هذا لا يجب أن يجعلنا نتغير ولا يجب أن نتأثر كثيرا بسعادة الانتصار الكبير.

في الوقت الحالي سينظر العالم كله إلى كرواتيا بشكل مختلف.

البطولة كلها غريبة والمنتخبات المرشحة تواجه صعوبات لكي تفوز.

الأمر ليس سهلا وكل الفرق تلعب كرة قدم جيدة وأنا أتطلع إلى أن تشعر الفرق الأخرى بالقلق منا.

«يجب أن نسير خطوة بخطوة ونثق في أنفسنا».

وستلعب كرواتيا مع آيسلندا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في روستوف-أون-دون بعد غد.