1370307
1370307
الرياضية

الإثارة مستمرة في شجع فريقك .. حضور جماهيري كبير

22 يونيو 2018
22 يونيو 2018

متابعة: أحمد الكندي- خليفة الحجري - عبدالله المانعي - عيسى القصابي -

بشغف وحضور جماهيري تتواصل بملعب نادي نزوى ببركة الموز منافسات الدور التمهيدي من بطولة شجّع فريقك لفرق نادي نزوى التي يشارك فيها خمسة عشر فريقاً من الفرق المنتسبة للنادي، حيث بدأت الدورة تأخذ طابع الإثارة والتشويق مع ختام مباريات الجولة الثالثة من الدور الأول الذي شهد لقاءين حملا انتصارين ثمينين لفريقي الاتحاد الغربي وحي التراث على طيمساء ووادي كلبوه الأمر الذي أشعل الصراع في الصدارة بعد تساوي ثلاثة فرق في رصيد ست نقاط.

في اللقاء الأول اقتنص فريق الاتحاد الغربي انتصاره الثاني وكان على حساب فريق طيمساء بهدفين مقابل هدف واحد، حيث دخل الاتحاد اللقاء بغية تعزيز موقفه خاصة أنه لعب مباراة واحدة فقط فاز فيها فيما دخل فريق طيمساء بعد أن تلقى خسارة مريرة في الوقت القاتل في الجولة الفائتة ولذلك كان التعويض شعار الفريق لذلك كانت الدقائق الأولى سجالا بين الفريقين وبقيت الشباك صامدة ومع اقتراب الشوط من نهايته أتيحت فرصة لفريق الاتحاد الغربي استطاع اللاعب عدنان الصبحي ترجمتها لهدف التقدّم الذي انتهى به الشوط. وفي الشوط الثاني ضغط فريق الاتحاد لتعزيز تقدّمه واستطاع اللاعب إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 55 لتتأزم وضعية فريق طيمساء ويضغط كثيراً لتقليص الفارق، وفي الدقيقة 58 حصل على ركلة جزاء تقدّم لها هيثم الفهدي وترجمها لهدف التقليص ولم ينجح الفريق في إدراك التعادل رغم الفرص التي أُتيحت له لتنتهي المباراة بفوز الاتحاد الغربي بهدفين لهدف ويرفع رصيده إلى النقطة السادسة بينما ظلّ طيمساء بدون رصيد. وفي اللقاء الثاني كانت المتعة والإثارة حاضرتين بين فريقي وادي كلبوه وحي التراث، حيث دخل وادي كلبوه اللقاء متصدّراً المجموعة بانتصارين بينما حي التراث لديه ثلاث نقاط من فوز وخسارة ولا بد له من مواصلة الانتصارات إذا أراد الفوز فكانت المباراة مثيرة وقوية ولتمر الدقائق سريعة وسط هجمات متبادلة حتى الدقيقة 36 التي شهدت افتتاح التسجيل لفريق حي التراث عبر اللاعب سامر الرحبي وقبل نهاية الشوط ردّ فريق وادي كلبوه بهدف التعادل عبر اللاعب محمد البطراني لينتهي الشوط بهدف لكل فريق، ومع مطلع الشوط الثاني فاجأ اللاعب خالد العزري فريق وادي كلبوه بإضافة الهدف الثاني لحي التراث في الدقيقة 47 لتشتعل المباراة من الجانبين ثم استطاع نفس اللاعب تعزيز تقدّم حي التراث بهدف ثالث جاء في الدقيقة 61 ليصعّب من مهمة وادي كلبوه في العودة ولتستمر النتيجة على حالها حتى نهاية اللقاء وليرفع حي التراث رصيده إلى 6 نقاط بينما ظل وادي كلبوه عند ست نقاط أيضاً.

الإثارة حاضرة في شجع فريقك بشمال الباطنة

بدية

توج فريق الاتحاد بطلا للمرحلة الأولى من بطولة ”شجع فريقك” بنادي بدية لعام 2018 بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق العربي بثلاثية نظيفة مسجلا حضورا لافتا في النسخة الحالية بعد سلسلة من المحاولات المستمرة له منذ سنوات وجاء فوز الاتحاد الملقب «الزعيم» خلال مجريات مباراة حماسية مثيرة جرت وقائعها بمتابعة جمهور كبير بين الطرفين على ملعب النادي أمس الأول تحت رعاية محمد بن عامر الحجري رئيس مجلس إدارة منتجعات الليالي الشرقية للسياحة ببدية وبحضور محمد بن سليمان اليحمدي رئيس نادي بدية وجمهور غفير من عشاق كرة القدم بولاية بدية وأندية محافظة شمال الشرقية.

المباراة الختامية شهدت حضورا جماهيريا كبيرا لكلا الفريقين نال فيها فريق الاتحاد شرف التتويج على غريمه العربي، حيث أحكم الاتحاد سيطرته على مجريات المباراة وتقدم بهدفين في الشوط الأول عن طريق اللاعب النشط احمد بن مشعل العلوي ثم أضاف اللاعب خميس الكاسبي الهدف الثالث بعد سلسلة من الفرص الضائعة التي كاد أن يخرج من خلالها بنتيجة عريضة على العربي الذي لم يقدم هذا العام مستواه الحقيقي على الرغم من تجاربه السابقة في الفوز بهذه البطولة على مدى أربع نسخ سابقة وفضل العربي الانكماش في ملعبه ولم يستثمر مهارات نجومه في تعديل النتيجة وتقديم المستوى الذي تطمح فيه جماهيره الغفيرة خاصة مع وجود أكثر من فرصة أتيحت له خلال الشوط الثاني.

التكريم

وفي نهاية المباراة قام راعي المناسبة بتتويج الفريق الفائز بكأس البطولة وتكريم الفريق الحاصل على المركز الثاني، كما تم خلال الاحتفال تكريم اللاعب عبدالله بن ربيع الحجري من فريق الواصل كأفضل حارس مرمى في البطولة وتكريم افضل لاعب في البطولة وحصل عليه اللاعب خميس بن ربيع العلوي من فريق الاتحاد وتكريم هداف البطولة اللاعب أحمد بن مشعل العلوي واشتمل الاحتفال الختامي على تكريم اللجان المنظمة والجهات الداعمة والمساندة ومن بينها اللجنة الإعلامية وجهات الرعاية التي ساهمت في إنجاح هذه الفعالية الرياضية.

فرحة اتحادية

عبر يونس بن عامر الحجري رئيس فريق الاتحاد عن ارتياحه بفوز فريقه ببطولة شجع فريقك للمرحلة الأولى والانتقال للمرحلة الثانية على مستوى المحافظة قائلا: الفرحة لا توصف بالتتويج المستحق والفضل يعود إلى اللاعبين المجيدين بعد أداء مميز وتركيز وانضباط داخل الملعب وبعون الله سنمثل شباب النادي والولاية مع الفرق الأخرى بأندية المحافظة بالمرحلة الثانية ونأمل أن يكون الفوز حليفنا خاصة أن الجمهور واللاعبين والجهاز الفني على أتم الاستعداد لخوض المنافسة وتحقيق الفوز في المسابقة التي أوجدت تنافسا قويا بين اللاعبين والمدربين والإداريين بمختلف فرق النادي.

بطولة ناجحة

سعيد بن راشد الحجري نائب رئيس النادي ورئيس اللجنة المنظمة لبرنامج شجع فريقك أشاد بنجاح هذه المسابقة في استقطاب الشباب من خلال احتضان البطولة لأكثر من 300 لاعب تفاعلوا بإيجابية مع اللجنة المنظمة في إبراز مواهب شابة من اللاعبين إضافة إلى وجود جمهور غفير شجع بحماس وبأسلوب حضاري ورياضي يدل على رسوخ هذه البطولة السنوية وأهميتها في اكتشاف المواهب الرياضية وصقلها للاعبين كما أشاد بتفاعل روابط المشجعين للفرق الرياضية والأهلية التابعة للنادي مما أدى إلى بث روح التنافس بين الفرق الثمانية التي شاركت بندية وحماس طيب.

وأضاف الحجري أن إدارة النادي ستعمل على تسخير إمكانياتها لدعم الفريق الفائز بالبطولة أثناء مشاركة فريق الاتحاد في تمثيل النادي خلال تصفيات المرحلة الثانية قريبا ونأمل لفريق الاتحاد التوفيق والنجاح في البطولة.

صحار

دخلت منافسات شجع فريقك لكرة القدم بشمال الباطنة مرحلة جديدة من الإثارة والمتعة وسط متابعة لصيقة من قبل الجماهير المحبة لفرقها وذلك في نسخة البرنامج خلال العام الحالي.

وأسفرت جولة أمس الأول في صحار عن فوز الوحدة على الخد 3/‏‏ صفر وفوز النهضة على الوفاق 5/‏‏1 وفوز الشاطئ على الجزيرة 7/‏‏1.

وفي السلام فاز حسيفين على الوطن 2/‏‏1 وتغلب العقر على الغزيل 1/‏‏ صفر وتعادل الحد أمام أبو بقرة بثلاثة للكل وفاز الطريف بنتيجة كبيرة على مرير المطاريش 5/‏‏صفر.

وفي صحم فاز القرى على الصقر بهدف وحيد وتغلب الردة على اتحاد صحم بالنتيجة ذاتها وتعادل الشبيبة أمام خور الملح بهدفين للكل. وفي الخابورة بلغ السد دور الثمانية بعد فوزه على الجزيرة بركلات الترجيح 3/‏‏1 بعد ان انتهى الزمن الأصلي لشوطي المباراة بالتعادل السلبي.

العامرات

انطلقت مساء امس الأول بولاية العامرات مباريات بطولة شجع فريقك لعام 2018 التي تنظمها وزارة الشؤون الرياضية لفرق الولاية وتشرف عليها اللجنة الشبابية بالولاية ويحتضنها ملعب فريق العامرات حيث التقى في افتتاح البطولة فريقا سيح الظبي وشباب العامرات تمكن خلالها فريق سيح الظبي من الفوز على شباب العامرات بهدف مقابل لا شيء احرزه اللاعب هيثم الحسني في الدقيقة الثالثة من الشوط الأول، فيما أضاع اللاعب مروان الشبلي فرصة التعادل لفريق شباب العامرات عندما اهدر ركلة جزاء لصالح فريقه وكانت المباراة- والتي أدارها الحكم محمد الريامي حكما أول ومساعداه خالد المعمري وخليل البلوشي- متكافئة بين الطرفين.

وفي المباراة الثانية تمكن فريق العتكية من تحقيق الفوز على فريق شباب المرتفعات بهدف نظيف دون مقابل سجله اللاعب عبدالرحمن الوهيبي قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق وكانت المباراة جيدة المستوى من الفريقين، حيث حاول كل فريق إنهاء المباراة بالتعادل ليتم الحسم في الصاعد منهم لدور الثمانية في الإياب يوم الاثنين القادم. أدار اللقاء الحكم خالد المعمري وساعده خليل البلوشي ومحمد الريامي.

والتقى مساء امس فريق السلام مع الاتفاق وفريق اتحاد العامرات مع فريق الحاجر فيما يلتقي غدا الأحد فريق طلائع الفرسان مع فريق الرفاق وفريق العامرات مع فريق وادي الميح.