المنوعات

رئيسة وزراء نيوزيلندا تنجب طفلة

21 يونيو 2018
21 يونيو 2018

ويلينغتون، «أ.ف.ب»: أنجبت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسندا أردرن مولودة أمس لتصبح ثاني رئيسة وزراء في العالم تضع مولودها خلال تولي مهامها.

وهي المولودة الأولى لأردرن البالغة من العمر 37 عاما وزوجها كلارك جايفورد (40 عاما).

والمولودة التي تزن 3.3 كيلوجرام هي بصحة جيدة، بحسب ما أعلنت رئيسة الوزراء على «إنستجرام» من دون الكشف عن اسم طفلتها.

وصرحت أردرن «تراودنا المشاعر عينها التي تنتاب الأهالي الجدد، لكننا أيضا ممتنون على كل التمنيات الطيبة التي تلقيناها من عدد كبير من الأشخاص. شكرا جزيلا».

وتحذو رئيسة وزراء نيوزيلندا حذو رئيسة الحكومة الباكستانية الراحلة بنازير بوتو التي أنجبت ابنتها في عام 1990 خلال توليها السلطة.

وقد حرصت أردرن على الإشارة في التاسع عشر من يناير وقت الإعلان عن حملها «لست أول امرأة تتولى عدة مهام في الوقت عينه. ولست أول امرأة تعمل ولديها طفل. أعرف أن الظروف خاصة في هذه الحالة لكن كثيرات هن النساء اللواتي قمن بذلك قبلي».

وكانت أردرن قد أعلنت عن نيتها أخذ إجازة أمومة مدتها ستة أسابيع. وسيحل محلها وقت غيابها معاونها وينستون بيترز.

تولت جاسندا أردرن زمام السلطة في أكتوبر 2017 بعد بضعة أشهر بالكاد من تعيينها على رأس حزب العمال. وحظيت بشعبية كبيرة في وسائل الإعلام لدرجة شبهها البعض بالفرنسي إيمانويل ماكرون أو الكندي جاستن ترودو.

وخلال الحملة الانتخابية، رفضت أردرن الرد على الاسئلة حول إذا ما كانت تنوي إنجاب أطفال. و اكتفت بالتأكيد على أنه ينبغي ألا تؤثر الأمومة على المسيرة المهنية للمرأة.

وهي أكدت بعد الإعلان عن حملها أن الإنجاب لن يؤثر في قدرتها على مزاولة مهامها، مصرحة «أنا حامل ولست مصابة بإعاقة».