DgHnIcbWAAcDSGM
DgHnIcbWAAcDSGM
غير مصنف

وزارة السياحة تفتتح المرحلة الأولى لقلعة مطرح أمام السياح

20 يونيو 2018
20 يونيو 2018

مسقط في 20 يونيو /العمانية/ افتتحت وزارة السياحة قلعة مطرح أمام السياح وزوار السلطنة لتكون إضافة نوعية تسهم في إثراء السياحة الثقافية ومنتجا سياحيا نوعيا ليضاف إلى القلاع والحصون التي تم تحويلها إلى مزارات سياحية في العديد من محافظات السلطنة.

وتسعى وزارة السياحة إلى جلب العروض لاستثمار قلعة مطرح والبيت الكبير الواقع أسفل القلعة وتعظيم وتفعيل الاستفادة من مقوماتها من جانب الشركات ذات الخبرة في إدارة المواقع التاريخية.

وتوفر قلعة مطرح إطلالة رائعة على ميناء السلطان قابوس وسوق مطرح والأماكن السياحية المجاورة بولاية مطرح حيث تقع القلعة على قمة جبلية وتعد إحدى القلاع التاريخية التي تتميز بها المحافظة وتحديدا ولاية مسقط ومن أهم الرموز السياحية بها.

وبين عبد الله بن سالم الذهلي المدير العام المساعد لتطوير المواقع والمنتجعات السياحية بوزارة السياحة أن القلعة تضم منطقة عمرانية حضارية متميزة تدفع الزائر من داخل الدولة وخارجها لزيارتها والتعرف على المقومات المعمارية والتحصينات الدفاعية التي تميز هذه القلعة.

وأشار إلى أن القلعة تحتوي على مجموعة متنوعة من المدافع القديمة ويختلف تاريخ كل مدفع وعربته عن الآخر طبقا لتاريخ صناعة كل مدفع وبلد صناعته (توجد مدافع عُمانية وبرتغالية وبريطانية وفرنسية وأمريكية وهندية وفارسية) أما العربات المستخدمة فيه وتنقسم لثلاثة أنواع ميداني للمعارك، وبحري للسفن، وثابت للمباني كالقلاع وغيرها.

وأضاف المدير العام المساعد لتطوير المنتجات والمواقع التاريخية بوزارة السياحة أن الجهود والدراسات التي تقوم بها وزارة السياحة لتطوير هذا المعلم نابعة من إيمانها بأهمية وضرورة المحافظة عليه ووضعه ضمن الخارطة السياحية للبلاد.