الرياضية

3 مفاتيح لبيتزي أمام الأوروجواي اليوم

19 يونيو 2018
19 يونيو 2018

رُغم خسارته مباراته الافتتاحية بنتيجة كبيرة أمام أصحاب الأرض إلا أن المنتخب السعودي لا يزال يُخبئ الكثير، حيث يأمل بأن تكون انطلاقته الحقيقية في البطولة بمواجهة منتخب الأوروجواي على ملعب روستوف أرينا في روستوف-أون-دون اليوم.

يملك المنتخب السعودي لاعبين موهوبين يتميّزون بالمهارات الفردية واللعب الجماعي، ولكــــــن ينقصــهم الخبرة الكافية بالنظر إلى أن الصقور الخضر غابوا عن العرس العالمي منذ ظهورهم الأخير في عام 2006.

خوان أنطونيو بيتزي مدرب السعودية يعتمد على ثلاثة لاعبين لتحقيق نتيجة إيجابية أمام لا سيليستي، وهم لاعب الوسط تيسير الجاسم الذي يملك حلولاً كثيرة لتغيير مجرى المباراة في حال كان في يومه ولعب في المركز الذي يمتاز فيه خلف المهاجمين؛ حيث إنه يمتاز بتمويل المهاجمين للكرات الخطيرة بالإضافة لصناعة الأهداف وتسجيلها وكذلك امتلاكه لقدم قوية دائماً يستغلها ويسدد تجاه المرمى ويشكل خطورة على الخصوم. أكد الجاسم أن اللاعبين “عاقدون العزم على تحسين الصورة التي ظهر بها منتخب بلاده في افتتاح البطولة أمام منتخب روسيا”، مُعتبراً “أن ردّهم كلاعبين سيكون في الملعب أمام أوروجواي لإسعاد جماهيرهم”.

ولاعب الوسط سالم الدوسري الذي يعتبر حالياً أبرز لاعب سعودي ومحط أنظار أندية أوروبية كثيرة بعد المستويات الرائعة الذي قدّمها مع منتخب بلاده بالإضافة لظهوره بمستوى جيد في الدقائق القليلة التي لعبها مع فريق فياريال الإسباني الموسم الماضي. يتميّز الدوسري بالجرأة وعدم الخوف والاختراق من العمق أو من الأطراف، وعندما يكون في يومه فمن الصعوبة إيقاف خطورته كونه يعرف الوقت المناسب للظهور فيه، والمهاجم فهد المولد الذي ارتبط اسمه باللحظة التاريخية للمنتخب السعودي وتأهله إلى العرس العالمي بعدما سجّل هدف الفوز في مرمى المنتخب الياباني ليعود بذلك الصقور الخضر إلى العرس العالمي بعد فترة من الغياب. يشكّل المولد الذي يقدّم أداء كبيرا عندما يلعب في مركزه الأساسي على الجناح الأيمن أو كمهاجم ثان خطورة كبرى على الخصوم، ويظل مزعجاً لدفاعاتهم نظراً لسرعته وقدرته على التصويب والتسجيل.