1367406
1367406
الرياضية

فريق الطيران العُماني ثانيا في سباق الإكستريم ببرشلونة

19 يونيو 2018
19 يونيو 2018

واصل فريق الطيران العُماني تألقه في سلسلة سباقات الإكستريم الشراعية، وحصد المزيد من النقاط التي تعزز ترتيبه العام في سلسلة سباقات الإكستريم الشراعية، وذلك بعد تتويجه بالمركز الثاني في الجولة الثالثة التي أقيمت مؤخراً في مدينة برشلونة الإسبانية خلال الفترة من 14 ولغاية 17 يونيو 2018. وأظهر الفريق لمدة أربعة أيام متواصلة من السباقات أداء عالي المستوى طوال مجريات الجولة الثالثة التي تميزت بحدة المنافسة وقوتها، حيث حافظ فريق الطيران العُماني على المركز الأول في اليومين الأول والثاني، قبل أن يختتم منافسات جولة برشلونة ويتوج بالمركز الثاني والوصول إلى المركز الثالث في الترتيب العام لسلسلة سباقات الإكستريم الشراعية لعام 2018م.

وتمكن فريق «ألينجي» السويسري من الفوز بالمركز الأول في جولة مدينة برشلونة الإسبانية، وتعزيز موقعه في صدارة الترتيب العام في لائحة سلسلة سباقات الإكستريم للإبحار الشراعي بعد ثلاث جولات بواقع رصيد 33 نقطة ويأتي خلفه فريق «إس إي بي» الدنماركي بنفس الرصيد من النقاط ، وفي المركز الثالث فريق الطيران العُماني برصيد 32 نقطة. وقال البحَار العُماني ناصر المعشري: «لقد تمكنا من تحقيق نتائج جيدة في منافسات الجولة الثالثة في برشلونة، وكان أداء الفريق متميزاً وعمل بروح الفريق الواحد». وأضاف: نحن الآن قريبون جدًا من صدارة الترتيب العام لهذا الموسم، وينصب تركيزنا في الوقت الحالي على الاستعداد للجولات القادمة والتي ستقام في غضون أسابيع قليلة، ونأمل في تحقيق نتائج جيدة تساعدنا على الصعود لصدارة الترتيب.

ويسعى فريق الطيران العُماني في الجولات القادمة والمكوّن من البحّار العُماني ناصر المعشري وفيل روبرتسون ربّان الفريق والتكتيكي المخضرم والأقدم في السلسلة بيتر جرينهال بالإضافة إلى جيمس ويرزبوسكي وستيورات دودسون، إلى التركيز للعودة إلى المنافسات من جديد وتقديم أداء عال يمكنهم من حصد مزيد من النقاط والوصول لصدارة الترتيب العام في سلسلة سباقات الإكستريم الشراعية، وذلك بعد الجولة الأخيرة التي خاضها الفريق في إسبانيا. واختتم فريق الطيران العُماني منافسات الجولة الثالثة من سلسلة سباقات الإكستريم الشراعية في مدينة برشلونة الإسبانية في المركز الثاني، بعد أن تمكن من التقدم على فريق ريد بول للإبحار الشراعي، والوصول أمام منافسه فريق «إس إي بي» الدنماركي بطل نسخة موسم سباقات الإكستريم لعام 2017.

وقال بيتر جرينهال من فريق الطيران العُماني عن أجواء منافسة جولة برشلونة: لقد بذل طاقم الفريق أداء وجهدا عاليا وكانوا يعملون كفريق واحد من أجل تحقيق نتائج جيدة وأضاف: « لقد تمكنا من السيطرة على مجريات السباق في الأيام الأولى، إلا أن اليومين الأخيرين من المنافسات لم نتمكن من تحقيق ما كنا نطمح إليه بسبب قوة المنافسة».

الجدير بالذكرأن فريق «الطيران العُماني» تمكن من الوصول إلى المركز الثاني في الترتيب العام من سلسلة سباقات الإكستريم للإبحار الشراعي، بعد أن اختتم مراحل سباق بطولة العالم لقوارب «جي.سي 32» بالمركز الثالث في البطولة المقامة في شهر مايو الماضي ببحيرة «جاردا» بإيطاليا.

وتستكمل سلسلة سباقات «الإكستريم» القادمة بمدينة كاسكايس بالبرتغال في شهر يوليو، ومن ثم ستقام في مدينة كارديف البريطانية في شهر أغسطس. في حين ستقام الجولة قبل الأخيرة في مدينة سان دييجو بالولايات المتحدة الأمريكية، ومن بعدها ستختتم المنافسات في مدينة لوس كابوس بالمكسيك في موسم شهري أكتوبر ونوفمبر.