1367570
1367570
الرياضية

نجوم المونديال .. طموحــات في مـــيزان المقارنات

19 يونيو 2018
19 يونيو 2018

كتب - ياسر المنا -

عند نهاية كل مباراة في المونديال تبرز أسماء وتسطع في سماء روسيا وتنال حظها من الأضواء وشهادات التقدير وفي الوقت الذي تلمع فيه نجومية البعض تختفي أسماء أخرى وتصدر الإحباط وعدم الرضاء لجماهيرها.

لم يخرج المونديال الحالي كثيرا عن النهائيات الماضية من حيث وجود أكثر من لاعب يجذب الأنظار وتسلط عليه الأضواء وتترصده عيون المحللين والمعجبين في انتظار ما يقدمه من مستويات فنية وأداء يتناسب والقيمة الفنية.

يسيطر الثنائي الأغلى في العالم نجم ريال مدريد رونالدو ونجم برشلونة ميسي على وهج النجومية بصورة كبيرة في مونديال روسيا في وقت تجتهد فيه العديد من أسماء نجوم الصف الثاني لإثبات جدارتها وكسب نقاط إضافية في المشاركة الحالية ترفع من أسهمها في بورصة اللاعبين وتكسبها المزيد من الحضور في خارطة المستديرة العالمية.

تبدو الفرصة كبيرة أمام بعض النجوم العرب في الاستفادة من مشاركة المنتخبات الأربعة للدخول في دائرة الاهتمام العالمي بجانب أشهرهم المصري محمد صلاح الذي يعد اليوم من ألمع لاعبي نهائيات روسيا.

يتحدث المحللون عن ضغوط نفسية كبيرة تحاصر النجوم الكبار وتفرض عليهم ضرورة أن لا يتنـــازلوا عن نجوميتهم وتألقهم والمحافظة على بريقهم ووجودهم في القمة ويتوقعون أن البدايات الجيدة يمكنها أن تساعد في رفع المعنويات والثقة لتقديم الأفضل والعكس صحيح وهنا تجرى مقارنات بين بداية رونالدو وميسي وقدرة أيهما على تجاوز صعوبة البداية أو استثمار النجاح فيها.