1367907
1367907
الاقتصادية

طرح مناقصات محطتي الشاحنات في خزائن وصحار و6 مناطق للوزن بطول الباطنة السريع

19 يونيو 2018
19 يونيو 2018

كتب - حمد الهاشمي -

أعلنت المجموعة العمانية العالمية للوجستيات (أسياد) عن طرح مناقصات لتصميم وبناء وتمويل وتشغيل محطتين للشاحنات بالمدينة الاقتصادية في خزائن والمنطقة الحرة في صحار، ومناقصة لتصميم وبناء وتمويل وتشغيل 6 مناطق لوزن الشاحنات تمتد على طول طريق الباطنة السريع.

علما أن مجلس المناقصات طرح هذه المناقصات الثلاث في 13 يونيو الجاري وسيكون آخر موعد لتقديم العطاءات 15 يوليو المقبل الساعة الواحدة ظهرا.

وتأسست شركة مدينة خزائن الاقتصادية في مطلع عام 2018 بشراكة بين مؤسسة عمان للاستثمار، ومجموعة محمد علي السويلم السعودية، ووقعت الشركة العمانية - السعودية في مارس 2018 مع حكومة السلطنة - ممثلة في المجموعة العمانية العالمية للوجستيات (أسياد)- اتفاقية تطوير مدينة خزائن الاقتصادية المتكاملة على مستوى عالمي بمحافظة جنوب الباطنة، وعلى بعد 60 كيلومترا من العاصمة مسقط، وتمتد على مساحة تبلغ 51 مليون مترمربع، وخلال 20 عاما المقبلة، من المتوقع أن تجذب مدينة خزائن الاقتصادية استثمارات عديدة في المجال الصناعي واللوجستي والتجاري.

وتضم المدينة الاقتصادية الجديدة ميناء جافًا إلى جانب مناطق سكنية وتجارية وصناعية بالإضافة إلى مركز تجاري، وسيتم تطوير (خزائن) على عدة مراحل لتصبح مدينة متكاملة، في الوقت الذي تتمتع فيه بموقع استراتيجي بين مسقط ومنطقة صحار الحرة.