1366524
1366524
عمان اليوم

الحمراء تختتم أفراح العيد بمهرجان عروض الخيل العربية

18 يونيو 2018
18 يونيو 2018

الحمراء – عبدالله بن محمد العبري -

أقامت لجنة الحمراء للفروسية في ختام أفراح عيد الفطر المبارك مهرجان سباق العرضة التقليدية للخيل العربية الأصيلة وسط حضور كبير من المواطنين والمقيمين والزائرين والمهتمين برياضة الخيل والفروسية حيث أقيم المهرجان في ميدان سباق الخيل بمرتفع السحمة الذي تقام بجانبه أفراح العيود.

وقد بدأ المهرجان بدخول الفرسان من الشباب الذين يمتطون صهوات الخيل مقدمين حركات استعراضية ، بعد ذلك انطلقت فعاليات المهرجان الذي اشتمل على فنون همبل الخيل والتحوريب وركض العرضة إلى جانب الحركات المهارية التي أبداها الفرسان وهم على صهوات الجياد كالركض السريع والسباق بين أكثر من فارس، وامتطاء الفارس لفرسين واستعراض الحركات البهلوانية على ظهور الخيل وترويض الخيل وتنويمها. وتحرص لجنة الفروسية بالحمراء على إقامة سباقات الخيل العربية بشكل مستمر إحياءً للموروث التقليدي وتشجيعًا للشباب على ممارسة هذه الرياضة بشكل منظم وبدعم من الاتحاد العماني للفروسية ، وقد تم تخصيص ميدان لممارسة هواية ركوب الخيل في منطقة «الغوج» حتى مجرى وادي «المنيبك».

وجاء مهرجان الفروسية برعاية بنك مسقط لتختتم به أفراح العيد. من جهة أخرى شهدت ساحة الاحتفال بالعيد ازدحامًا كبيرًا لمشاهدة الاحتفال بإقامة الرزحات الشعبية وفنون السيف والعازي وتجمعات الباعة في ساحة العزوة حيث يتم بيع لعب الأطفال والمرطبات والحلوى العمانية وبعض المواد الغذائية ، و توزع الباعة والحضور على ساحة الاحتفال، كما شهدت حديقة ألعاب الأطفال ازدحاما كبيرا نظرا لقيام بعض الشركات بتوفير العديد من ألعاب الأطفال احتفاء بالعيد.