العرب والعالم

أم لشهيد و5 أسرى.. الاحتلال يهدد «خنساء فلسطين» بهدم منزلها

16 يونيو 2018
16 يونيو 2018

جدد الاعتقال للنائبة خالدة جرار -

رام الله - عمان - نظير فالح: هددت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، «خنساء فلسطين أم ناصر حميد» بهدم منزلها المكون من ثلاثة طوابق، وذلك في أعقاب اتهام نجلها إسلام بقتل جندي إسرائيلي في مخيم الأمعري قرب رام الله قبل ثلاثة أسابيع. وأم ناصر أبو حميد من سكان مخيم الأمعري، نجلها عبد المنعم شهيد، و4 أبناء أسرى محكوم عليهم بالمؤبد، يضاف لهم إسلام، المتهم بقتل الجندي الإسرائيلي.

وسبق لسلطات الاحتلال أن هدمت منزل أم ناصر عدة مرات سابقا، بعد اتهام أبنائها بقتل جنود إسرائيليين

والفلسطينية لطيفة «أم ناصر» أبو حميد هي والدة الشهيد عبد المنعم أبو حميد، والأسير ناصر أبو حميد محكوم (7 مؤبدات و50 عاما)، نصر أبو حميد (5 مؤبدات)، شريف أبو حميد (4 مؤبدات) ومحمد أبو حميد (3 مؤبدات و30 عاما)، ومجموع أحكام أبنائها بالسجون هي 19 مؤبدا. من جهة أخرى جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الاعتقال الإداري للنائب في المجلس التشريعي خالدة جرار للمرة الثالثة لمدة ثلاثة أشهر، حيث صادقت المحكمة العسكرية في «عوفر» على قرار التجديد ومواصلة الاعتقال

وأكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بيان صحفي وصل «عُمان» نسخة منه، أن قيام الاحتلال بتجديد الاعتقال الإداري للمناضلة خالدة جرار لن يثنيها عن مواصلة دورها المبدئي في مقاومة الاحتلال و«أذنابه». واعتبرت الجبهة أن التجديد الإداري بحق القيادية الوطنية البارزة خالدة جرار هو محاولة لتغييب القيادات المؤثرة عن مجرى الأحداث والتطورات في فلسطين المحتلة، وخاصة ما يتصل بممارسات الاحتلال في الضفة وما يجري من حصار وفرض عقوبات إجرامية على القطاع، ومحاولات لتمرير صفقة القرن.

وأوضحت أن الاعتقالات المتواصلة للمناضلة أم يافا جرار لن يكسر إرادتها، وسيزيدها إصرارا على تأدية واجبها في خدمة أهدافنا الوطنية، كما وستواصل دورها القيادي في خدمة أبناء شعبها حتى داخل قلاع الأسر والسجون.

وتصدر سلطات الاحتلال الإسرائيلي، قرار تجديد اعتقال المناضلة جرار قبل موعد الإفراج عنها بأسبوعين. وكانت جددت اعتقالها نهاية ديسمبر 2017، لمدة 6 أشهر أخرى تنتهي في 30 يونيو 2018. في حين صدر الأمر الإداري الأول بتاريخ 12 يوليو 2017.

وكانت قوات إسرائيلية خاصة اقتحمت منزل جرار فجر الأحد 2 يوليو واعتقلتها، وصادرت عدّة مقتنيات شخصية لها، بينها جهاز حاسوب وهاتف نقال.