1365753
1365753
الرياضية

غياب شمس ميسي !

16 يونيو 2018
16 يونيو 2018

كتب - ياسر المنا -

غابت شمس النجم الكبير ميسي قائد منتخب الأرجنتين في مباراة فريقه ضد آيسلندا ضمن مباريات المجموعة الثالثة في مونديال روسيا التي جرت أمس على ملعب أوتكريتي بعد أن فشل في قيادة التانجو إلى تحقيق أول فوز له في البطولة بإهداره ضربة جزاء احتسبها الحكم قبل ربع ساعة من نهاية الشوط الثاني.

وضع سيرجيو أجويرو الأرجنتين في المقدمة في الدقيقة 19 بعدما دار بجسده وسجل من 12 مترا.

لكن آيسلندا، وهي أصغر بلد من حيث عدد السكان يتأهل إلى كأس العالم، أدركت التعادل بعد أربع دقائق بعدما سجل الفريد فينبوجاسون من مسافة قريبة.

وقد تحسرت جماهير منتخب الأرجنتين على إهدار نجمها العالمي لضربة الجزاء في الوقت الذي كانت فيه المباراة متعادلة بهدف لكل منهما، وكان يعني تسجيل ميسي لهدف ترجيح الكفة وكسب أول ثلاث نقاط ستضع المنتخب الأرجنتيني في المقدمة وتسهل كثيرا من مهمته في بلوغ الدور الثاني.

وعقب نهاية مواجهة الأرجنتين وآيسلندا توالت ردود الأفعال التي انحصرت بشكل كبير في المقارنة بين النجمين البارزين ميسي ورنالدو بعد أن نجح الأخير في قيادة منتخب بلاده إلى ذات نتيجة التعادل ولكن بعد أن سجل ثلاثية، وكان نجمه ساطعا وسدد ضربة جزاء ناجحة على عكس ميسي.

وتحدث محللون عن أن بدايات ظهور الأرجنتين والبرتغال في مونديال روسيا شهدت سطوع النجم رونالدو وغياب شمس ميسي وهو ما سيكون له الأثر الكبير في عطاء الثنائي فيما تبقى من مباريات في البطولة.

وفي مباراة أخرى، كان المنتخب الفرنسي قد عبر منتخب أستراليا بصعوبة بنتيجة هدفين مقابل هدف وأنقذت تقنية الفيديو التي استخدمت للمرة الأولى في البطولة منتخب فرنسا بتأكيد ضربة جزاء جاء منها هدف الفوز الثاني.