1365441
1365441
المنوعات

اليوم.. عرض الفيلم العماني الكوميدي «الحارة» عبر تلفزيون سلطنة عمان

16 يونيو 2018
16 يونيو 2018

العمانية: يعرض اليوم تلفزيون سلطنة عمان في تمام الساعة 11:20 م، الفيلم التلفزيوني الكوميدي الحارة والذي صورت أحداثه في ولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة.

الفيلم عبارة عن عمل فني كوميدي درامي اجتماعي بسيط يحمل بين طياته رسائل إنسانية يسلط فيها الضوء على معالم الحارات العمانية المرتبطة بأحداث الفيلم في دعوة صريحة وغير مباشرة لأصحاب رؤوس الأموال والأيادي البيضاء والمقتدرين أن يساهموا في الارتقاء بمثل هذه الحارات التي تشكل رمزا حضاريا واجتماعيا وإنسانيا وثقافيا للوطن في مختلف محافظات وربوع سلطنة عمان والعالم، الفيلم من إنتاج الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، والمنتج المنفذ شركة النورس للإنتاج الفني ومقرها الرستاق.

تدور أحداث الفيلم كما اختصرها بشكل موجز مؤلف العمل الفنان محمد خميس المعمري بأن الحارة عبارة عن فيلم تلفزيوني كوميدي درامي اجتماعي يحمل رسائل إنسانية صورت جميع مشاهده في ولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة، وقد تم تصوير الأحداث في مدة لا تزيد عن عشرة أيام وهو إخراج عبدالرحمن صايمة.

ويحكي الفيلم قصة شاب يعشق كرة القدم في بطولة مطلقة تمثل مفاجئة للمتابعين لظهور وجوه شابة ولأول مرة في عمل فني كهذا وهم: معتز السلامي، وبلقيس البلوشية وتمر خلالها أحداث الفيلم في تصاعد لتصل لنهاية ربما قد تكون سعيدة وربما قد لا تخلو من المفاجآت غير المتوقعة والتي نتمنى أن تروق لذائقة المتتبع لتفاصيل الفيلم الدرامية.

والفيلم من بطولة الفنان طالب محمد، والفنانة أمينة جميل. ويشارك في التمثيل كل من: الفنان النجم علي عوض، وخالد الضوياني، ومحمد المعمري، وسعود الخنجري، وشيماء البريكية، وزاهر السلامي، وبثينة الزدجالية، ويوسف الصالحي، ومعظم الممثلين من فرقة الرستاق المسرحية.

فيما يشارك في التصوير والصوت والمونتاج طاقم أردني متميز، وفي الإنتاج كل من: جمال الضوياني، وخليل المعمري، وسعود الضوياني، ويعقوب المعمري، ومحمد الحاتمي، ويشارك كمخرج منفذ: علي المعمري.