المنوعات

عدة أفلام إيرانية في مهرجان شنغهاي السينمائي

16 يونيو 2018
16 يونيو 2018

طهران، العمانية: سيعرض ثلاثة عشر فيلماً إيرانياً في الدورة الحادية والعشرين لمهرجان شنغهاي الصيني الذي يقام خلال الفترة من 16 الى 25 يونيو الجاري.

وأفادت وكالة «مهر» الإيرانية للأنباء، أن الأفلام المشاركة ستعرض في أقسام مختلفة من المهرجان منها في قسم المسابقة الرئيسية والمعروفة بالكأس الذهبية، مثل فيلم (هاتريك/‏‏الثلاثية) للمخرج رامتين لوافي بور»، وفيلم «درساج» للمخرج بويا بادكوبه.

أما الأفلام المشاركة في القسم غير التنافسي هي، (هجو) للمخرج «شهرام مكري» وفيلم (السيد) للمخرج محمد رسول اف»، و(الفاتن) للمخرج «ميلاد اعلامي»، من انتاج السويد والدنمارك، وفيلم (آيات النسيان) للمخرج علي رضا خاتمي»، من إنتاج فرنسي والماني وتشيلي وهولندي، و(البحث عن أم كلثوم) للمخرجة «شيرين نشاط»، وهو من إنتاج ألماني ونمساوي وإيطالي ولبناني، و(عندما نعيش) للمخرج «مهدي آواز» ومن إنتاج دنماركي.

كما سيعرض فيلم ( التخلص من الجنة) للمخرج «علي نوري اسكوئي»، في قسم أفلام الانيميشن، و( الزائدة الدودية) للمخرج «حسين نمازي» في قسم أسبوع أفلام طريق الحرير، وفيلم ( ذلك الجانب من السحب) للمخرج «مجيد مجيدي»، في قسم أسبوع الأفلام الهندية، وفيلم (مثل أولاد العالم) للمخرج «ارين وزير دفتري» و(النظرة) للمخرج «فرنوش صمدي» في قسم الأفلام القصيرة.