1364868
1364868
الرياضية

60 يوما عشنا فيها مشقة البقاء .. وجماهير صحم أدت الواجب بالكامل

16 يونيو 2018
16 يونيو 2018

احمد العلوي ل عمان الرياضي -

نجح صحم في النأي بنفسه من المؤخرة وتمكن في الأمتار الأخيرة من الهروب من المؤخرة والتقدم في سلم الترتيب ليحفظ ماء وجهه ويتمكن من البقاء بين الكبار في دوري عمانتل للموسم الكروي المقبل 2018-2019. صحم خدم نفسه بنفسه واستطاع رغم صعوبة موقفه أن يحول مساره في المؤخرة ليسلك طريق الأمان نحو المقدمة ويتغلب على الظروف الحالكة والنتائج التي كانت متعبة للفريق خاصة في الجولات الأخيرة.

وأمضى المدرب الوطني أحمد العلوي على شهادة البقاء وهو قد صبر كثيرا على الفريق الذي قدم مباريات ذات مستوى فني رائع وسط فرص متميزة في أغلب المباريات لكن كانت الظروف غير مساعدة للفريق لتحقيق الفوز. وبعد أن انفض السامر وانتهى الدوري الشاق والطويل فتح مدرب الفريق أحمد العلوي ملف الفترة التي قاد فيها صحم وتحدث بمنتهى الشفافية لـ« ».

60 يوما

وقال العلوي: الفترة التي قضيتها مع نادي صحم لمدة شهرين أتيت بعد التوقف الذي كان لمدة 50 يوما وتوليت الفريق بداية المرحلة الثانية حوالي ما يقارب 11 مباراة حيث لعب الفريق قبلي في هذه المرحلة مباراتين والفترة كانت جيدة لكن كان هناك ضغط في المباريات، من مباراتين إلى ثلاث مباريات في الأسبوع وكل هذا شهريا والفترة جيدة استطعت التعامل مع الموضوع بشكل جيد بتعاون الكل وراض عن العمل الذي قدمته في تلك الفترة.

روح التعاون

وأضاف قائلا: التعاون كان من الجميع مجلس الإدارة واللاعبين والجماهير قاموا بتهيئة الجو خلال الفترة الأخيرة من عمر الدوري و-الحمد لله رب العالمين- قدرنا في الأمتار الأخيرة أن صحم يبقى ويحقق المركز السابع وصحم لديه الإمكانيات واللاعبون وهو فريق به عناصر جيدة لكن بحكم ظروف ضغط المباريات وتواجد بعض العناصر في دوريات محلية أخرى وأدت الظروف العملية لعدم وجود حالة انضباط في التمارين وبالتالي عملنا وقدرنا أن نبقى عطفا على أن صحم فريق كبير وله إنجازات.

سبب التراجع

وحول سبب تراجع نتائج الفريق أفاد قائلا: أعتقد أن الفرق جميعها تعاني (بين 9 إلى 10 فرق) وكما أشرت ضغط المباريات وعدم الاستقرار في الأجهزة الفنية والأخير يكون عائقا ومؤثرا دائما فتغيير المدربين بشكل مستمر يؤثر على اللاعبين والانتدابات التي كانت في الدور الثاني لم تكن مثل الانتدابات في بداية الموسم في عناصر راحت وكانت مؤثرة لكن كما قلت الحمد لله رب العالمين بالعناصر الموجودة استطعنا التعامل مع الوضع وان صحم يكون في مركز جيد.

انتهاء مهمة

وبالنسبة لاستمراريته مع صحم للموسم المقبل من عدمه قال: انتهى الموسم مع صحم ولدي عرضان موجودان في الدرجة الأولى ودوري عمانتل وهما قائمان حتى الآن لم يظهر فيهما وضوح بعد وبالنسبة لصحم انتهى الموسم معه ولم نجلس مع بعض مع نهاية الموسم.

ضغط الجماهير

وتحدث العلوي عن نظرة الجماهير لأحوال الفريق فقال: الجماهير من الطبيعي أن تضغط عليك في العمل ونحن تعودنا على الضغط والجماهير من حقها أنها تزعل ومن حقها أن نرضيها وهذا شيء طرحته أكثر من مرة ومن حق جماهير صحم أن تكون في مركز إيجابي وفي مباريات كثيرة ساعدتنا الجماهير في تغيير نتيجتها ولهم الفضل بعد الله تعالى مع اللاعبين وكانت هي العلامة الفارقة وهذا عمل متكامل ولا أسميه ضغطا من الجماهير بل مطالبة وهي أمر طبيعي الكل يرغب بالفوز والكل يسعى إلى كسب نقاط المباراة وتعاملنا مع كل مباراة بأنها مباراة كؤوس وهذه الأشياء لم تؤثر تأثير سلبي علينا وكنا في أغلب المباريات نرغب أن نرضي الجماهير.

دوري متوسط

وحول تقييمه للدوري قال: بالنسبة للدوري هذا الموسم لم يرتق للمستوى الفني وكان فيه صراع كبير للبقاء والعمل الفني لم يظهر خلال معظم المباريات لأن الفرق كلها كانت تعاني كثيرا وأعطيهم مستوى متوسطا رغم وجود عناصر كثيرة والاستقرار كان موجودا عند نادي السويق وهو بطل أبارك له اللقب وكذلك الشباب أبارك لهم مركز الوصيف لكن بعض الفرق عانت من عدم الاستقرار بحكم ضغط المباريات وترتيب الدوري وبالنسبة للتحكيم أفضل الابتعاد عن الخوض فيه والحكام أعتقد تطوروا من خلال المواسم الماضية لكن كان هناك بعض الأخطاء في الملعب وهم مكملون للعبة وأداة من أدواتها المهمة وأرجو أن يراجعوا أخطاءهم.

خامات محلية

أما عن ما يحتاجه صحم للموسم المقبل قال: صحم يحتاج إلى الاعتماد على اللاعبين المحليين الموجودين في الولاية وهي تزخر بلاعبين إمكانياتهم عالية جدا يحتاجون للصبر والصقل والاهتمام، وصحم يمتلك خامات وهو قادر بهذه العناصر أن ينافس على الألقاب ومن هنا وجب الاهتمام بالعناصر الشابة مع دعم ببعض العناصر من المحترفين بشكل مميز وفي هذا الموسم كانت لدينا انتدابات مؤثرة أمثال محمد الغساني مع بدر الجابري مع ناصر العلي وعبد العزيز الشموسي وسليمان البريكي مع وجود العناصر الشابة مثل احمد البريكي وفيصل البريكي وآخرون كان لهم دور فبالتالي صحم يحتاج إلى التركيز على القاعدة الموجودة لديه فهو يمتلك قاعدة قوية من العناصر.

عدم الخوض

وفضل مدرب صحم عدم الخوض فيما لاح في الأفق حول وجود تلاعب في الجولات الأخيرة من الدوري فقال: لا أود أن أتطرق إلى موضوع التلاعب بشكل مباشر لأن كثرة الانتقادات في منصات التواصل الاجتماعي وهي تدخل في صلب الدوري وتوثر عليه وبالتالي هي أمور لا أحب التطرق إليها ولا أريد أن أضع أصابع اتهام لوجود التجاوزات وأعتقد أن الكل تعامل مع المباريات في الجولات الأخيرة وفق ما هو مرسوم من هدف لكل فريق والكل كان يعاني في آخر مباريات والكل كان يلعب مباريات كؤوس وبالتالي موضوع التلاعب هناك لجنة موجودة هي أدرى بنقاط التلاعب والاتحاد قائم بدور كبير في هذه الجوانب. وفي الختام أحب أن أهنئ مجلس إدارة نادي صحم برئاسة عادل بن عبد الله الفارسي والجماهير بالبقاء وكانت وقفة الجميع على ما قدموه من جهد خلال موسم مضغوط في الأمتار الأخيرة مشهودة بشكل إيجابي مع الفريق وبالتالي أتمنى لصحم التوفيق وأشكر الإعلام الرياضي الذي شكل مرآة لإظهار العمل وإبرازه.