1365261
1365261
الرياضية

مصر دون صلاح تتعثر أمام الأوروجواي في اللحظات الأخيرة

15 يونيو 2018
15 يونيو 2018

(أ ف ب) : غاب النجم محمد صلاح بسبب الإصابة فخسرت مصر أولى مبارياتها في كأس العالم منذ 28 عاما، أمام الأوروجواي صفر-1 بهدف في الدقيقة قبل الأخيرة، الجمعة في ايكاترينبورغج ضمن الدور الأول من المجموعة الأولى لمونديال روسيا 2018.

وسجل قلب دفاع الأوروجواي خوسيه خيمينيز هدف الفوز القاتل برأسية قوية اثر ضربة حرة (89)، ليحصد المنتخب الأمريكي الجنوبي فوزه الأول في المونديال، على غرار روسيا المضيفة التي تصدرت المجموعة الأربعاء باكتساحها السعودية 5-صفر.

وتعرض صلاح الذي احتفل اليوم بعيده السادس والعشرين، لإصابة قوية بكتفه في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في 26 مايو الماضي، خلال مواجهة فريقه ليفربول الانجليزي ضد ريال مدريد الأسباني، وحل بدلا منه عمرو وردة نجم اتروميتوس اليوناني في الموسم الماضي.

وبقي صلاح على مقاعد البدلاء في المباراة، وحظي بتصفيق حار من المشجعين كلما ظهرت صورته على الشاشة العملاقة في الملعب. تميز منتخب مصر في الشوط الأول بتنظيم وانضباط كبيرين، فعجز مدافعو ولاعبو وسط الأوروجواي عن إيصال الكرات للنجمين ادينسون كافاني ولويس سواريز الذي اهدر أخطر فرص الشوط، بتسديدة أرضية يمينية قريبة اثر ركنية هزت الشباك الجانب الأيمن لمرمى محمد الشناوي (24).

وفي الثاني خرج لاعب وسط مصر طارق حامد مصابا (50)، ودانت السيطرة للأوروجواي التي اهدر لها سواريز منفردا أمام الشناوي (73)، وادينسون كافني الذي ارتدت ركلته الحرة القوية من القائم (88). وفي الدقيقة 89، سجلت الأوروجواي هدف الفوز من رأسية للمدافع خيمينيز اثر ضربة حرة، إذ قفز عاليا فوق محمد النني واحمد حجازي وأرسلها في الزاوية اليسرى البعيدة لمرمى الشناوي (89).

وتلعب في الجولة الثانية مصر مع روسيا في سان بطرسبورغ في 19 ‏يونيو والأوروجواي مع السعودية في 20 منه في روستوف اون دون.