غير مصنف

ترامب يقول انه «حل الجزء الاكبر» من مشكلة كوريا الشمالية

15 يونيو 2018
15 يونيو 2018

واشنطن/ 15-6-2018/ - أعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب اليوم انه "حل الجزء الاكبر" من المشكلة النووية الكورية الشمالية وذلك بعد القمة التي عقدها مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون.

وصرح ترامب للصحافيين في حديقة البيت الابيض ان الرئيس السابق باراك اوباما اخبره قبل توليه منصبه ان "أخطر مشكلة" للولايات المتحدة هي برنامج كوريا الشمالية للاسلحة النووية مضيفا "لقد قمت بحل تلك المشكلة، لقد تم حل الجزء الاكبر من تلك المشكلة".

وبعد الانتقادات التي واجهها في الايام الماضية، اعلن ترامب ان قمته التاريخية مع كيم جونغ اون في 12 يونيو الماضي في سنغافورة اتاحت اطلاق "عملية تحقق قوية" من تفكيك الترسانة الكورية الشمالية.

وردا على سؤال من صحافية حول انتهاكات حقوق الانسان في كوريا الشمالية، قال ترامب "لا اود ان ارى سلاحا نوويا يقضي عليك او على عائلتك".

واضاف "لقد وقعنا وثيقة جيدة لكن الاهم من تلك الوثيقة هو ان علاقتي به جيدة" مضيفا "لقد اعطيته رقم هاتف مباشر يمكنه الاتصال بي اذا واجه صعوبة ما، ويمكنني الاتصال به، نحن على تواصل".

وتابع ترامب "حين وصلت، ظن الناس اننا سنخوض حربا مع كوريا الشمالية. كانوا يظنون ان ترامب سيصل وسيبدأ بالقاء القنابل في كل مكان، لكن بالواقع حصل عكس ذلك".

(أ ف ب)