FILE PHOTO: Flags of U.S. and China are placed for a meeting in Beijing
FILE PHOTO: Flags of U.S. and China are placed for a meeting in Beijing
غير مصنف

رسوم أمريكية-صينية متبادلة تدخل حيز التنفيذ الشهر القادم

15 يونيو 2018
15 يونيو 2018

واشنطن-بكين  15 يونيو٢٠١٨ /- ذكر مكتب الممثل التجاري الأمريكي اليوم  أن الرسوم الأمريكية الجديدة على بعض المنتجات الصينية ستدخل حيز التنفيذ في السادس من يوليو المقبل.

وجاء في بيان لمكتب الممثل التجاري روبرت لايتهايزر: "سوف تبدأ هيئة الجمارك وحماية الحدود في جمع رسوم إضافية في السادس من يوليو 2018".

وقال لايتهايزر: "يجب أن نتخذ إجراءات دفاعية قوية لحماية القيادة الأمريكية في التكنولوجيا والابتكار ضد التهديد غير المسبوق الذي تشكله سرقة الصين لملكيتنا الفكرية، والنقل الإجباري للتكنولوجيا الأمريكية وهجماتها الإلكترونية على شبكات الكمبيوتر الخاصة بنا".

من جانبها  أعلنت وزارة التجارة الصينية اليوم فرض رسوم جمركية فورية على كمية من واردات الصين من الولايات المتحدة ردا على قرار الحكومة الأمريكية فرض رسوم على كمية من وارداتها من الصين بقيمة 50 مليار دولار. وقالت وزارة التجارة إن الصين "ستفرض إجراءات ضريبية (رسوم جمركية) فورية بنفس حجم وبنفس قوة" الرسوم الأمريكية المفروضة على السلع الصينية.

وأضافت الوزارة "نأسف بشدة لعدم احترام الولايات المتحدة للتوافق القائم وإشعالها حربا تجارية.. هذه الخطوة (الأمريكية) لن تضر فقط بالمصالح الثنائية لكنها تنسف نظام التجارة العالمي".

ودعت الصين كل دول العالم إلى تحرك مشترك ضد "السلوك العدواني القديم" للولايات المتحدة.

(د ب أ)