1362728
1362728
الاقتصادية

اتفاقية بين وزارة الزراعة والفاو لوضع البرامج القطرية

12 يونيو 2018
12 يونيو 2018

وقعت وزارة الزراعة والثروة السمكية اتفاقية مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بموجبها تقوم المنظمة بالتعاون مع الوزارة والجهات الأخرى في القطاعين العام والخاص بوضع إطار برامج قطرية جديدة تمثل خطوات تنفيذية لإعداد استراتيجيات للقطاعين الزراعي والسمكي بهدف تعزيز التعاون المشترك بين منظمة الفاو والسلطنة والمساهمة في البرامج والمشاريع لتحقيق الأولويات الوطنية وعمل شراكات مع القطاع العام، والقطاع الخاص، ومراكز البحوث والجمعيات التعاونية وغيرها.

وقع الاتفاقية من جانب الوزارة معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية ومن المنظمة سعادة نورة اورابح حداد ممثلة منظمة الأغذية والزراعة في الأمم المتحدة (الفاو) في السلطنة.

ويتماشى إطار البرامج القطرية (CPF) بشكل تام مع كافة الاستراتيجيات الوطنية (رؤية عمان 2040، تنفيذ، استراتيجية التنمية الزراعية الريفية 2040، استراتيجية الثروة السمكية 2040م) بالإضافة إلى جدول أعمال 2030م لأهداف التنمية المستدامة.

وسيبدأ العمل في تنفيذ البرامج القطرية في ديسمبر القادم وتتركز المحاور الرئيسية للبرنامج في التنافس الاقتصادي والاستدامة البيئية والقدرة على الصمود والتنمية الريفية والبيئة المؤسسية الملائمة.