1362030
1362030
الأولى

العالـم يترقـب اليوم نتائج «القـمة النووية» فـي سـنغافورة

11 يونيو 2018
11 يونيو 2018

ترامب متفائل ويؤكد: الأمور ستتم بشكل جيد جدا -

سنغافورة- (أ ف ب): وضع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون أمس اللمسات الأخيرة على تحضيراتهما عشية قمتهما التاريخية التي أعرب ترامب عن تفاؤله وحماسته لها.

وتتجه أنظار العالم بأسره إلى سنغافورة مع السؤال نفسه: هل سينجح الرئيس الأمريكي الذي فاجأ الجميع بقبوله لقاء كيم بدفع بيونج يانج إلى التخلي عن سلاحها النووي؟

وقال ترامب أثناء اجتماع عمل على مأدبة غداء مع رئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونج «أعتقد أن الأمور ستتم بشكل جيد جدا». وتحدث الرئيس الأمريكي مع الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي أن ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي عبر الهاتف.

وعبّر ترامب عن ثقته بنجاح القمة وحماسته في تغريدة قال فيها: «سعيد لأنني في سنغافورة، هناك حماس في الأجواء». وستُعقد القمة صباح اليوم في فندق فخم في عاصمة هذا البلد الآسيوي. وسيليها اجتماع يضم فريقي عمل الطرفين وغداء عمل.

ولم يكن بالإمكان تخيل عقد هذه القمة قبل بضعة أشهر فقط عندما كان ترامب وكيم يتبادلان الاتهامات والإهانات. ويقيم ترامب وكيم في فندقين مختلفين في منطقة شارع أورتشارد الشهير في سنغافورة الذي تكثر فيه المجمعات السكنية والمكاتب ومراكز التسوق الفاخرة. وتعطلت حركة المرور تحت وطأة الشمس الحارقة وأوقفت الشرطة العديد من المارة لدى خروج ترامب للقاء رئيس وزراء سنغافورة.