العمانية للغاز تنشئ محطة متقدمة للطاقة الكهربائية في مصنعها بقلهات

تعمل بمحركات الغاز لتعظيم المدخلات الاقتصادية –

العمانية: وقعت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال اتفاقيتين لبدء عمليات إنشاء محطة متقدمة للطاقة الكهربائية تعمل بمحركات الغاز لأول مرة في مشاريع الغاز الطبيعي المسال بالسلطنة وذلك بمصنع الشركة في قلهات بولاية صور.
رعى حفل التوقيع معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز، رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، ووقع الاتفاقية كل من حارب بن عبدالله الكيتاني الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، وواين جونز رئيس المبيعات في شركة “مان ديزل آند تيربو”، وجاي ابراهيم رئيس شركة “كي بي آر لآسيا والمحيط الهادئ وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.
وتتميز هذه المحركات بالعديد من الخصائص تجعلها محط أنظار العديد من الشركات كاستهلاكها المنخفض للغاز، وخفضها لانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون فضلاً عن تعظيم المدخلات الاقتصادية للشركة.
وبناء على الاتفاقية الأولى ستقوم شركة “مان ديزل آند تيربو” بتوريد تقنية محركات الغاز وحلول الطاقة، وفق أعلى مستويات الجودة في مجالات تصميم محركات الغاز وتصنيعها وتوريدها وتزويدها بالمعدات اللازمة وتوفير التصاميم والحلول الملائمة مع متطلبات الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في المحطة وسوف يتم بناء المحركات على منصات راسخة ومثبتة بشكل جيد.
فيما تتعلق الاتفاقية الثانية الموقعة مع شركة “كي بي آر “ بتقديم الخدمات الاستشارية لإدارة مشروع محطة الطاقة الكهربائية الجديدة حيث ستعمل جنبا إلى جنب مع فريق المشاريع في الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال لتسهم في إدارة التنفيذ الشامل للمشروع بما في ذلك إدارة توريد حزم مولدات الغاز والمحركات وضمان الالتزام بجميع أعمال نطاق المشروع وفق أعلى مستويات السلامة.
كما يسهم العمل المشترك في نقل المعرفة واكتساب خبرة عالية لدى فريق المشاريع في الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في عملية إدارة وتنفيذ مثل هذه المشاريع الكبيرة. وتقدم شركة كي بي آر خدمات وتقنيات مهنية متنوعة على نطاق الأصول والبرامج في قطاعي الخدمات الحكومية والهيدروكربونات.
ويأتي إنشاء المحطة الكهربائية التي تعمل بمحركات الغاز انسجاما مع تطلعات الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في استحداث أفضل التقنيات الحديثة مما يعزز كفاءتها التشغيلية وقدرتها على مواجهة التحديات التي تواجه سوق الطاقة العالمي حيث يواجه سوق الطاقة الحالي تحديات كبيرة، مما يتطلب من شركات الطاقة اعتماد أكثر الممارسات كفاءة للتوريد بموثوقية وسلاسة للزبائن حيث تقدم الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال مورد الغاز الطبيعي المسال الأنظف والأكثر كفاءة للزبائن ليتم من خلال أنشطتها إيجاد قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.