1361430
1361430
المنوعات

«تو.. واصل» رصد لقضايا المجتمع ووعد بحلقات هي الأجمل في سلسلته

11 يونيو 2018
11 يونيو 2018

بعد نجاح جزئيه الأول والثاني يخطط لجزء ثالث -

كتبت - بشـاير السلـيمية:

منذ منتصف الشهر الفضيل أطل المسلسل الكرتوني «تو..واصل» بجزئه الثاني على القناة العامة بتلفزيون سلطنة عمان، موجها عدسة مجهره نحو قضايا من قلب المجتمع بحسه الكوميدي الذي تجسده مجموعة من الشباب العماني الموهوب، والذي ظل محافظا على مستوى حلقاته التي نالت إعجاب المشاهدين حيث يواصل في الغد عرض حلقته العاشرة ضمن السلسلة التي ضمت 15 حلقة تبقت منها 3 حلقات.

طاقم العمل

أتى المسلسل بإنتاج من «الابتكار للحلول الذكية»، وبإشراف من القناة العامة لتلفزيون سلطنة عمان، ومن تأليف وفكرة تامر بن حمدان العبري، والذي يعد باكورة أعماله الفنية، أما الأداء فكان عبر الكوكبة العمانية الشابة في التمثيل الصوتي بأدوار البطولة نذكر منهم: سالم الرواحي، وسالم بن بشير الريامي، ونوال الحجرية وراشد الربخي، وطارق اللواتي، وأصايل العادية، وسميرة الفطيسية، وعزام الرئيسي، وشيخة خالد، ومريم البداعية، وآلاء البلوشية ومهند العدواني ومعتز السلامي، وزياد الغرابلي في تصميم الشخصيات، ومن إخراج إبراهيم دويدار.

أرقام ومتابعات

عبّر تامر العبري صاحب الفكرة والمشرف العام على العمل لـ($ الثقافي) عن فخره بإنتاج هذا المسلسل الكرتوني، وعن سعادته في ردود الأفعال التي تلقاها طاقم العمل من الجمهور، وقال: لا شك أن هذا الأمر يضعنا تحت ضغط أكبر لتقديم كل ما يرقى إلى ذائقة الجمهور المتابع لـ«تو..واصل».

وعن العدد التقريبي للمشاهدين في الحلقات السابق بثها قال العبري: إن الأرقام الرسمية تتحدث عن مليون مشاهدة عبر اليوتيوب ومختلف منصات التواصل الاجتماعي للحلقات العشر الأولى من (تو..واصل).

وعن الحلقات الثلاث المتبقية قال: «لا يزال في جعبة المسلسل الكثير من القضايا التي سيتم طرحها في الحلقات المتبقي عرضها، والحلقة الأجمل والأبرز له قادمة في الطريق، إذ سيشاهد المتابعون في الحلقات القادمة مادة أكثر دسامة وأكثر جرأة في الطرح»، وفي الحديث عن وجود جزء ثالث يقول العبري: إن هناك خطة لجزء ثالث، وخططا لأكثر من عمل لن تكون مقتصرة على شهر رمضان فقط».

وجوه شابة موهوبة

وفي حوار لـ($ الثقافي) مع فريق العمل هذا الموسم والذي ضم العديد من الوجوه الشابة التي أثبتت أن لديها القدرة على صناعة دراما كرتونية قريبة من المجتمع قالبا ومعنى.

يقول الفنان المسرحي سالم الرواحي والذي جسد شخصية سالم في المسلسل عن تجربته في التمثيل الصوتي لتجسيد شخصية سالم: «سالم شخصية الرجل الغيور طيب القلب، الذي يتحدث دوما بطيبة تصنع الكوميديا، كانت هذه التجربة الأولى لي على صعيد المسلسلات الكرتونية ولكن من خلال ردود الأفعال، حتى الآن أرى أن المسلسل لامس المشاهدين، وأعجبتهم الطريقة في الطرح والأسلوب الدرامي الذي يسلّط الضوء على قضية من المجتمع ذاته».

وأضاف: «كان لي دور البطولة في الحلقات التي ظهرت فيها، وقدمت للمشاهدين عملا مختلفا عما تعودوا عليه في رؤية سالم الرواحي، ولكن في الوقت نفسه بذات شخصية وأسلوب سالم».

أما نوال الحجرية والتي تقمصت عدة أدوار صوتية في المسلسل منها الطفلة ريم، والجدة، وموزة زوجة حمود قالت عن التجربة الصوتية المتعددة: «قدمت ثلاث شخصيات بثلاث طبقات مختلفة في الصوت، ولله الحمد جميع الشخصيات لاقت إعجاب الجمهور، وتفاجأت من الاتصالات والرسائل التي تطلب مني تقليد عدد من الشخصيات، وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على وصول الشخصيات لحب وإعجاب الجمهور».

وعن طبيعة وتوصيف كل شخصية تقول نوال: «الجدة وموزة تمثلان عنصر الغيرة في تصرفاتهما، فالشخصيتان دائمتا الصراع مع بعضهن البعض، وكذلك دائمتا الخلاف فيما بينهن، بينما تظهر شخصية ريم بطابع الطفلة المولعة بقنوات التواصل الاجتماعي والتي لا تخفي شقاءها في بعض التصرفات».

في حين أن طارق اللواتي والذي قام بالتمثيل الصوتي للشخصية المثيرة للجدل حمود المدير العام وشخصية الوافد العامل عبدالغفار، يقول عن شخصية (حمود): «حمود هو المدير العام لجهة العمل، الشديد في تعامله مع الموظفين، الصارم لوقت الحضور والانصراف، والمتجاهل لقيمة الإنتاجية من العمل الحقيقي، لكنه في الجانب الآخر يرتعب من زوجته ويخاف منها دائما ولا يستطيع الوقوف أمام جبروتها وتسلطها الدائم، لذلك سيجد الجمهور المعتاد على العمل الوظيفي في تصرفات حمود تشابها مع فئة كبيرة من المجتمع، وسيبدي إعجابه بالتأكيد للدور الذي يصنعه حمود».

وعن الدكتور مهند الشخصية الذي أثار ضجة في وسائل التواصل الاجتماعي عبر حلقة «باحث» والذي قام بأداء الدور الصوتي لها الفنان المسرحي معتز السلامي، قال: «كنت من متابعي (تو..واصل) في موسمه الأول وحلقاته اليوتيوبية، وقد تواصل معي الطاقم الفني للمشاركة هذا الموسم لتجسيد شخصية مهند، والذي منحته الكاريكتر الخاص به من خلال تجارب الأداء الصوتي».

وأضاف: «الدكتور مهند المليونير الذي يملك عيادته الطبية الخاصة بالأمراض النفسية الناتجة عن إدمان قنوات التواصل الاجتماعي، وهو المذيع أيضا عبر إذاعته الخاصة التي يمتلكها، فتجده أحيانا في دور المواطن، وأحيانا يجسد أدوار بعض الشخصيات التي تثير الجدل والاستياء في الواقع، كدوره في حلقة «باحث» مثلا.

والجدير بالذكر أن المسلسل الكرتوني «تو..واصل»، بدأ عرضه على شاشة القناة العامة منذ الخامس عشر من رمضان ويبث في الساعة الثامنة وخمس دقائق مساءً.