1360905
1360905
العرب والعالم

«القدس» تجمع مسلمين ومسيحيين ويهودا في تورنتو الكندية

10 يونيو 2018
10 يونيو 2018

تورنتو(كندا)- الأناضول -: شهدت مدينة تورنتو الكندية تجمعا حاشدا للتضامن مع مدينة القدس المحتلة، والتنديد بمجاز إسرائيل بحق الفلسطينيين. ووسط إجراءات أمنية مشددة، تجمع آلاف المحتجين في حديقة برلمان ولاية أونتاريو، أمس، بمناسبة يوم القدس، منددين بمجازر إسرائيل في فلسطين والدعم الأمريكي لها.

وقال ظافر بانغاش، أحد منظمي الفعالية، للأناضول، إن «فلسطين هي الجرح الدامي للعالم الإسلامي». وأضاف أن هذه الفعالية هي «الأكبر من نوعها في أمريكا الشمالية، وشارك فيها مسلمون ومسيحيون ويهود مناهضون للصهيونية». وأشاد «بنغاش» بما تبذله تركيا من أجل القضية الفلسطينية، مشيرا إلى مبادرة أنقرة إلى عقد قمة استثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي عقب المجزرة الإسرائيلية الأخيرة في قطاع غزة.

وقتل جيش الاحتلال الإسرائيلي، يومي 14 و15 مايو الماضي، أكثر من 120 فلسطينيا، خلال مشاركتهم في فعاليات احتجاجية سلمية، قرب السياج الفاصل بين غزة وإسرائيل. وتوجه حوالي ألفي محتج إلى مقر القنصلية الأمريكية في تورنتو، مرددين هتافات داعمة للقدس ولفلسطين، ومنددة بمجازر بإسرائيل.ورفعوا أعلام فلسطين وصور المسعفة الفلسطينية الشابة، رزان النجار، التي قتلها الجيش الإسرائيلي، قبل أيام، بينما كانت تسعف جرحى.