1360551
1360551
عمان اليوم

افتتاح مشروع «سقيا الإمام جابر بن زيد» بشمال غزة

10 يونيو 2018
10 يونيو 2018

تبرعت به فاعلات خير من السلطنة -

رام الله - «عمان» - نظير فالح -

افتتحت جمعية الفلاح الخيرية بفلسطين، أمس مشروع سقيا الإمام جابر بن زيد الأزدي «حفر بئر مياه مع ثلاجة ومظلة» شمال قطاع غزة، وذلك بتبرع كريم من فاعلات خير من سلطنة عمان. وقال الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين لـ«عُمان»: إن المشروع جاء تلبيةً للحاجة الماسة لأهالي الحي بمنطقة مسجد نور الدين زنكي في ظل عدم توفر المياه للمنطقة المحيطة للمسجد الذي يواجه العديد من الصعوبات في ظل أزمة المياه غير الصالحة للشرب.

وأشار إلى أن تنفيذ مشروع حفر بئر مياه لأهالي الحي في مسجد نور الدين زنكي بمحافظة شمال قطاع غزة يأتي في إطار المشروعات الإغاثية والتنموية التي تقدمها جمعية الفلاح الخيرية لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.  وأكد أن سقيا الإمام جابر بن زيد الأزدي جاء ليخفف من معاناة المواطنين خاصة أن الكثير من المناطق تشكو من عدم وصول المياه إضافة إلى أن قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لشبكات الصرف الصحي والبنية التحتية قد لوث المياه.

وأضاف طنبورة: إن مشروع السقيا أحدث نقلة نوعية على حياة المواطنين في قطاع غزة لما كان له الأثر الكبير في توفير مصدر حياة كريمة لهم مشددا على أن سقيا الإمام جابر بن زيد الأزدي لم يكن الوحيد بل أنشأ فاعلو خير من السلطنة عددا من آبار المياه في عدة مناطق بقطاع غزة، وتقدم طنبورة بجزيل الشكر والامتنان للشعب العُماني الكريم المعطاء ممثلا بحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم وللحكومة العُمانية ولأهل الخير والإحسان في السلطنة الذين أصبح لهم باع طويل في تقديم أعمال الخير والمساعدة لأبناء الشعب الفلسطيني على الأصعدة المختلفة. وفي كلمة لعوني فرج أحد وجهاء الحي تقدم بالشكر الجزيل إلى فاعلات الخير اللاتي يقمن على خدمة الشعب الفلسطيني خصوصا سقيا الناس، كما نوه إلى خطورة تفاقم أزمة المياه في قطاع غزة، وهذا نتيجة لاستنزاف الاحتلال الإسرائيلي لمياهنا الجوفية. وأوضح فرج أن سقيا الإمام جابر الأزدي جاء لتلبية حاجة أهالي الحي في منطقة مسجد نور الدين زنكي من المياه العذبة في ظل اشتداد ملوحة المياه في قطاع غزة وتدمير الآبار جراء الحرب الأخيرة على غزة.

من جانبه شكر مصباح عبد ربه مسؤول ملف الأسرى والمحررين في شمال غزة في كلمته التي ألقاها لفاعلات الخير في السلطنة اللاتي مولن البئر، كما تقدم بالشكر لجمعية الفلاح الخيرية على إنجاح المشروع الذي يخدم عددا كبيرا من الأحياء المجاورة وعبر المستفيدون من المشروع عن بالغ شكرهم وتقديرهم لفاعلات الخير بالسلطنة ولجمعية الفلاح الخيرية على جهودهم الجبارة في التخفيف من ويلات الشعب الفلسطيني داعين للمزيد من تلك المشروعات الصحية متوجهين بالدعاء لفاعلات الخير أن يكون ذلك صدقة جارية في ميزان حسناتهن إلى يوم القيامة.