1360673
1360673
الرياضية

الزُبير والوهيبي يشاركان في بطولة بورشه كاريرا كاب

10 يونيو 2018
10 يونيو 2018

خالد الوهيبي[/caption]

يشارك المتسابقان العمانيان الفيصل الزُّبَيْر وخالد الوهيبي بالجولة الثانية من بطولة بورشه كاريرا كاب الألمانية، على حلبة ريد بول النمساوية، ويشارك الزُبير بالسباق نظرًا لفترة الاستراحة التي تشهدها البطولة الألمانية بورش سوبر كاب العالمية والتي يشارك فيها بشكل أساسي فيما تأتي مشاركته بهذه الجولة من أجل اكتساب المزيد من المعرفة والاحتكاك الفني تحضيرًا للجولة القادمة من البطولة العالمية التي ستستضيفها الحلبة نفسها ريد بُل رينغ النمساوية في وقت لاحق من هذا الشهر، فيما يشارك الوهيبي للمرّة الأولى على حلبة أوروبية خلال مسيرته مع رياضة سباقات السيارات حيث تمكّن من إحراز المركز السابع خلال التجارب الحرة.

الحصة التأهيلية لم تكن سهلة أمام طموح الثنائي العُماني بسبب الزحام الكبير وعدم القدرة على القيام بلفة سريعة، حيث انطلق الزُبير في السباق الأول من المركز 16 أمام مواطنه الوهيبي صاحب المركز 19.

وتعليقا على نتيجته، قال الزُبير: لم تكن نتيجة مُرضية للطموح، كان من الصعب للغاية القيام بلفة مثالية بسبب زحام السيارات أمامي، ولكني أملك الوتيرة لتعويض ذلك خلال السباق.

من جهته قال الوهيبي: كانت تجربة جديدة بالنسبة لي، هناك الكثير من السيارات في هذه الجولة وهو شيء لم أعهده خلال السباقات في الشرق الأوسط، كان يجب عليّ أن أتأقلم مع ذلك حيث كان من الصعب للغاية القيام بلفة نظيفة.

وتألف السباق الأول من 17 لفة إذ احتكّت إحدى السيارات بسيارة الزُبير في اللفة الأولى حيث فقد متسابقنا الثقة داخل سيارته مع مواجهته لمشاكل في مناطق الكبح جراء اختلال توازنها، على الرغم من ذلك استطاع الزبير والوهيبي الوصول إلى المركز الـ14 والـ15 على الترتيب مع نهاية اللّفة العاشرة، المنافسة كانت حماسية في المقدمة حيث حافظ صاحب قطب الانطلاق الأول توماس بيرنينغ على صدارته بينما خسر لاري فان فوردي مركزه الثاني لصالح مايكل امرمولر. ومع بداية اللّفة 11 حاول الزُبير الاستفادة من المعركة المتقاربة بين هانريك سكوغ وماريوس ناكين إذ اختار الجهة الخارجية من المنعطف الأول للقيام بمحاولة التجاوز، ولكن سيارته احتكت بسيارة ماريوس ليخرج عن المسار ويفقد مراكز عديدة متراجعا إلى المركز الـ23، وفي أثناء ذلك، تعرّض إيغور واليكو لحادث وانسحب من السباق بعدما كان يحتلّ المركز السابع حيث تقدّم الوهيبي إلى المركز الـ12 والزُبير للمركز 22 قبل أن ينجح في التقدّم مركزا إضافيا للأمام، ودخلت سيارة الأمان في اللفة 15، أيّ قبل لفتين من النهاية، حيث خسر الوهيبي مركزين ليُنهي السباق في المركز الـ14 بينما أكمل الزُبير تقدمه ولكن الوقت لم يسعفه للتواجد في مراكز النقاط، وكان الفوز خلال السباق الأول من نصيب توماس بيرنينغ حيث تقدم على السائق الألماني المخضرم مايكل أمرمولر فيما كان المركز الثالث من نصيب السائق الهولندي لاري فان فوردي.

وعن سباقه الصعب تحدث الزُبير قائلا: قام المتسابقون بالاحتكاك بي خلال اللّفة الأولى وهو ما أثّر بشكل سلبي على السيارة إذ كان من الصعب التحكم بها بشكل مثالي منذ تلك اللحظة.

وأضاف: كنت أعاني في كل لفة عند مناطق الكبح، وما زاد الطين بلّة هو أن سائق آخر قام بصدمي على المنعطف الأول خلال اللّفة 11، لذلك خسرت مركزي وتراجعت كثيرا. وأكمل (إن شاء الله سأحاول تعويض هذه النتيجة خلال السباق الثاني).

من ناحيته، قال الوهيبي: إنها بداية جيدة في مشاركتي الأوروبية الأولى، لقد بدأت السباق من المركز الـ18 وتقدمت عدّة مراكز إذ كنت قريبا من العشرة الأوائل، يمكن القول إني تعلمت الكثير خلال مشاركتي الأولى على هذه الحلبة.