1360388
1360388
عمان اليوم

إقبال كبير وتجاوب مجتمعي لمشروع الطبق الخيري ببهلا

10 يونيو 2018
10 يونيو 2018

1487 ريالا عمانيا حصاده -

بهلا-أحمد بن ثابت المحروقي -

شهد مشروع الطبق الخيري الذي نفذته اللجنة الاجتماعية بفريق بهلا الخيري التابع للجنة التنمية الاجتماعية بالولاية شهد إقبالا كبيرا وتجاوبا مجتمعيا باعتباره أحد المشاريع الخيرية التطوعية والتي اعتاد الفريق تنفيذه سنويا خلال شهر رمضان المبارك لدعم المناشط الخيرية.

ويأتي مشروع الطبق الخيري في نسخته الثالثة بهدف تعزيز التعاون بين أفراد المجتمع سعياً إلى مد يد العون والمساعدة للأسر المعسرة والحالات الاجتماعية المختلفة.

فالمشروع يعد امتدادا للنسخة السابقة منه في عام 2017 و2018 م، واستكمالا للجهود المبذولة والهمة العالية لشباب الولاية لإنجاحه عاما بعد عام.

وقد تم التحضير له منذ عدة أشهر وعقد الاجتماعات مع أعضاء فريق بهلا الخيري لتوسيع الرؤية حول الآليات الكفيلة بظهوره بالشكل اللائق، وسد العوائق التي قد تعيق العمل وصولا إلى تكامل يخرج المشروع بصورة جميلة للمجتمع.

ثم تم وضع لجان التنسيق والمتابعة، واستحداث نظام التسجيل الخاص بالمساهمين في الأطباق الخيرية عن طريق اللجنة الإعلامية، وتنشيط قنوات التواصل الاجتماعي وتفعيلها خدمة للمشروع؛ ولإيصال فكرته والتشجيع عليه لجميع فئات المجتمع، ومن ثم عمل اللجان الخاصة لإدارة الفعالية كاللجنة اللوجستية ولجنة التفريغ والتعليب ولجنة وضع التسعيرة ولجنة المبيعات والمحاسبة، حيث كان لهم عظيم الأثر في النجاح الكبير الذي حققته الفعالية.

وقد بدأ توافد أفراد المجتمع للمشاركة والمساهمة منذ الساعة الرابعة عصرا، واستمرت حتى الساعة السادسة مساء، حيث تم اعتماد معرض خاص للرجال وآخر للنساء، وكان الإقبال منقطع النظير من جميع فئات المجتمع صغارا وكبارا، الأمر الذي جعل الفعالية تخرج برؤية رائعة تنم عن تكاتف وتعاون ورقي أفراد المجتمع.

وحصد المشروع من الفعالية مبلغ 1487 ريالا عمانيا، يعود ريعه لفريق بهلا الخيري، مساهمة منه في رفد الفريق بالمبلغ التي يكفل استمرار جهود العون والمساعدة للأسر المعسرة بالولاية.

وعن الفعالية أعرب بدر بن هلال الشقصي رئيس فريق الطبق الخيري (الجود بالموجود 3) عن شكره الجزيل لكل من شارك في فعالية الطبق الخيري الجود بالموجود والذي عكس نضج أبناء هذه الولاية العريقة فكريا ودينيا ومد يد العون بما تجود به تلك الأيادي السخية وكأن لسان حالها يقول لنضرب أروع أمثلة التسامح والتعاطف والتسابق لفعل الخير فشكرا للجميع على ما قدموه.

من جانبه قال حسن بن سعيد الشقصي: الجود بالموجود شعار أعطى لنفوس المجتمع معنى كبيرا وتفاعل معه أفراد المجتمع في هذه الولاية العريقة، وللمرة الثالثة جميعهم يسعى للمشاركة لمد يد العون للمحتاجين، وبطريقة احتفالية تناغمت بالتكاتف والتعاون مما يدل على أن المجتمع العماني متماسك يدا بيد نحو تحقيق ما يصبو إليه من رفعة ورقي.

وقال طالب بن خليفة الشقصي: مشروع الطبق الخيري تحت مظلة فريق بهلا الخيري، هذه الفكرة التي جاءت وتبلورت ونفذت من شباب أحبوا الخير والعمل التطوعي، وها هو المشروع بنسخته الثالثة ينفذ بهذه الهمم، نعم نجح المشروع نجاحا لا مثيل له وتحققت أهدافه من خلال تكاتف الجميع فشكرا لأهالي بهلا على تعاونهم ومشاركتهم، كل باستطاعته ومقدرته، وكل هذا في سبيل عمل الخير الذي سيكون له الأثر الكبير في دعم مصادر فريق بهلا الخيري.

محمد بن أحمد الشقصي أحد أعضاء الفريق أشاد بالفعالية قائلا: «إنه ليثلج الصدر رؤية منظومة وملحمة اجتماعية متكاملة تساهم وتبذل الجهد والمال من أجل هدف سام ونبيل يعكس رغبة المبادرة والتكاتف والتضامن من أجل مجتمع يسوده الإخاء والمحبة، هدف نتائجه بث روح البهجة والمسرة لأهالينا المعسرين في الولاية.

ولا يسعنا في هذا المقام إلا أن نتقدم بالشكر أجزله، والثناء أعظمه لكل من مد يده الكريمة بالمساهمة الفاعلة في إنجاح هذا العمل التطوعي سواء كان بالمساهمة في الأطباق الخيرية أو بالشراء والتبرع في هذه الأيام المباركة من الشهر الفضيل.