1359453
1359453
عمان اليوم

افتتاح مسجد العقيبة بولاية نخل

09 يونيو 2018
09 يونيو 2018

نخل- أحمد الرواحي -

افتتح بولاية نخل مسجد العقيبة تحت رعاية معالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني وبحضور جمع من الأعيان والمواطنين بالولاية.

ويقع المسجد على طريق الثوارة ولا يبعد عنها أكثر من (500) متر تقريبا، وتبلغ مساحته الإجمالية (350) مترا، ويحتوي على مرافق من دورات للمياه، ومواضئ، ومخزن، وسيتم تحويل مسجد العقيبة القديم المجاور لمسجدها الجديد ليكون مصلى للنساء.

وتطرق بدر الخصيبي في كلمة في حفل الافتتاح إلى الأنشطة المستمرة في محلة العقيبة ومنها تنظيم الاحتفالات الدينية والثقافية ومسابقات حفظ القرآن الكريم والتي بلغ عددها خلال الفترة الماضية 18 احتفالا مما يدل على الجهود الحثيثة المبذولة في هذا الجانب. وأضاف أن هناك حلقة دراسية عن القرآن الكريم تقام بعد صلاة العصر يشارك فيها 20 طالبا، يتعلمون خلالها دروس التلاوة الصحيحة، وأحكام التجويد. وأشار إلى أن هناك أيضا من بين الفعاليات الرمضانية طرح سؤالين بعد صلاة التراويح وتوزيع هدايا فورية للفائزين، والاعتكاف الجماعي للأهالي بالمسجد وما يتخلله من دروس دينية متنوعة.

وتضمن الحفل أيضا كلمة لأهالي المنطقة قدمها بالنيابة عنهم محمد السيابي الذي قدم شكره لكل من ساهم في عمارة المسجد، وبذل وقته وجهده في ذلك، وأنشد عزيز الخصيبي أبياتا في حب النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وألقى الشاعر الواعد محمد بن ناصر الحضرمي قصيدة شعرية صاغها شكرا للحاضرين وللمساهمين في بناء المسجد، وفي الختام كرم معالي راعي الحفل المساهمين في بناء المسجد، والذين سخروا أوقاتهم وجهدهم في متابعة مراحل التشييد المختلفة والتي استمرت عاما تقريبا، كما كرم في الحفل أيضا حفظة القرآن الكريم لهذا العام من منطقة العقيبة.