1359455
1359455
الرياضية

فـريق عمـانتل للكـارتينج يشـارك فــي بطـــولة العـــالم بإيطــــاليا

09 يونيو 2018
09 يونيو 2018

تشارك عمانتل ممثلة بفريق «مكاسب2» والمكون من المتسابقين محمد بن حميد الكلباني ومازن بن سالم السالمي وحسام بن أحمد الشنفري وخالد بن خميس الجشمي وزكريا بن أحمد العوفي إداريا في بطولة العالم للكارتينج منتصف هذا الشهر بمدينة فينيس الإيطالية بمشاركة أقوى 40 فريقا من مختلف دول العالم، يتنافسون خلالها لمدة 12 ساعة على كأس البطولة، وتعد بطولة العالم للكارتينج أبرز وأقوى البطولات العالمية والتي تتطلب من المشاركين قوة تحمل ولياقة عالية.

وكان فريق «مكاسب2» قد سافر السلطنة يوم أمس متوجها إلى الجمهورية الإيطالية للاستعداد لبطولة العالم للكارتينج والبدء في التحضيرات الأولية للسباق النهائي الذي سيقام يوم الخامس عشر من الشهر الجاري على حلبة ليجنانو بمدينة فينيس بإيطاليا للتأكد من جاهزية الفريق والوقوف على الاستعدادات النهائية للفريق، سافر الفريق وسط أجواء من التفاؤل ومعنويات مرتفعة لتحقيق نتيجة إيجابية وتمثيل السلطنة في أكبر محفل رياضي في هذا النوع من السباقات.

علما أن فريق «مكاسب2» ضمن فرق عمانتل للكارتينج التي تأسست مطلع عام 2015م وحقق الفريق عدة إنجازات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي وبلغ مراكز متقدمة عالميا. استعد الفريق لهذه البطولة من خلال عدة سباقات كان أبرزها الفوز بالمركز الأول في سباق التحمل لمدة ساعتين في شهر يناير لهذا العام والمركز الثاني في سباق التحمل لمدة 24 ساعة شهر مارس 2018 والمركز الثاني في سباق التحمل لمدة ساعتين في مايو الماضي وواصل الفريق تألقه إقليميا أيضا بتحقيقه المركز الثاني في سباق التحمل (600 لفة) على مستوى كأس الأمم في حلبة دبي في شهر أبريل الماضي والمركز الثالث في فئة الشركات بالسباق نفسه.

الجدير بالذكر أن الفريق يسعى من خلال هذه النتائج الإيجابية للتأهل إلى السباق النهائي لعام 2019 للمرة الثالثة على التوالي.

وأنهى الفريق مشاركاته في العام الماضي بتحقيقه نتائج إيجابية تضمنت خمس بطولات احتل فيها المركز الأول وبطولتين في المركز الثاني وبطولتين في المركز الثالث وعلى ضوء هذه النتائج الإيجابية تأهل الفريق لنهائيات العالم بفرنسا التي أقيمت بباريس في شهر يونيو 2017م.