المنوعات

أطفال التوحد أكثر عرضة لحساسية الغذاء

09 يونيو 2018
09 يونيو 2018

«الأناضول»: أفادت دراسة أمريكية حديثة، أن الأطفال المصابين بالتوحد، أكثر عرضة للإصابة بحساسية الغذاء. الدراسة أجراها باحثون بكلية الصحة العامة في جامعة آيوا الأمريكية، ونشروا نتائجها، في العدد الأخير من دورية (JAMA Network Open) العلمية.

والتوحد هو اضطراب عصبي يؤدي إلى ضعف التفاعل الاجتماعي والتواصل لدى الأطفال، وتتطلب معايير تشخيصه ضرورة أن تصبح الأعراض واضحة قبل أن يبلغ الطفل من العمر ثلاث سنوات، ويؤثر التوحد على عملية معالجة البيانات في المخ.

ولكشف العلاقة بين التوحد وحساسية الغذاء، راجع الباحثون بيانات ما يقرب من 200 ألف طفل، تم جمعها من خلال المسح الوطني للصحة في الولايات المتحدة الأمريكية. وكان الأطفال المشاركون في الدراسة تتراوح أعمارهم بين 3 و17 عامًا، وتم جمع البيانات بين عامي 1997 و2016.

وكشفت الدراسة أن 11.25% من الأطفال الذين تم تشخيص إصابتهم بالتوحد يعانون من حساسية الغذاء، مقابل 4.25% من الأطفال الذين لم يتم تشخيص إصابتهم بالتوحد، ولديهم حساسية تجاه الطعام.

ووجد الباحثون أيضًا أن 18.73% من الأطفال المصابين بالتوحد يعانون من الحساسية التنفسية، مقابل 12.08% من الأطفال الذين لا يعانون من التوحد ومصابون بالحساسية التنفسية.