PALESTINIAN-ISRAEL-GAZA-CONFLICT
PALESTINIAN-ISRAEL-GAZA-CONFLICT
غير مصنف

مسؤول فلسطيني: نعمل لحشد الدعم لمشروع قرار بطلب حماية دولية في الأمم المتحدة

09 يونيو 2018
09 يونيو 2018

 رام الله 9 يونيو ٢٠١٨/ أعلن مسئول فلسطيني اليوم السبت عن جهود واتصالات فلسطينية مكثفة لحشد الدعم لمشروع قرار فلسطيني بطلب حماية دولية في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال وكيل وزارة الخارجية الفلسطينية تيسير جرادات للإذاعة الفلسطينية الرسمية، إن مشروع قرار طلب توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني سيتم تقديمه خلال الاجتماع الطارئ للجمعية العامة للأمم المتحدة الأربعاء المقبل.

وأوضح جرادات أن مشروع القرار سيكون مماثلا للمشروع الذي أعدته الكويت في مجلس الأمن الأسبوع الماضي واستخدمت الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض الفيتو لإسقاطه.

وشدد المسئول الفلسطيني على وجوب تحمل دول العالم والأمم المتحدة مسئولياتها في توفير حماية دولية للفلسطينيين في ظل ما يتعرض له بشكل يومي من "انتهاكات" إسرائيلية.

ويأتي طلب عقد الاجتماع الطارئ للجمعية العامة للأمم المتحدة فيما قتل 127 فلسطينيا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي خلال احتجاجات مسيرات العودة على حدود قطاع غزة منذ 30 آذار/ مارس الماضي.

ونددت وزارة الشئون الخارجية والمغتربين الفلسطينية ب"عدوان الاحتلال الإسرائيلي الوحشي" المستمر على مسيرات العودة في قطاع غزة.

وقال بيان صادر عن الوزارة إن "قمع إسرائيل للمسيرات نتج عنه جرائم وانتهاكات جسيمة للقانون الدولي، فيما تثبت ممارسات جيش الاحتلال الوحشية حجم الانحطاط الأخلاقي لهذا الجيش وبعده عن أي مهنية على الإطلاق".

وأضاف البيان أن "الجيش الإسرائيلي أثبت أنه الجيش الأكثر إجراما وقتلا وتطرفا، والأكثر بعدا عن منظومة الأخلاق والقيم الإنسانية ما يتطلب تدخلا دوليا لوقف انتهاكاته بحق الفلسطينيين".

(د ب أ)