1359227
1359227
الرئيسية

44 قتيلا في غارات بريف إدلب وروسيا تنفي علاقتها بالقصف

09 يونيو 2018
09 يونيو 2018

داعش يسيطر على أجزاء من البوكمال بعد هجوم عنيف -

بيروت - موسكو - وكالات: قتل 44 مدنياً ليل أمس الأول في غارات استهدفت بلدة في محافظة إدلب في شمال غرب سوريا، وفق حصيلة جديدة للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

واستهدف القصف الجوي ليلاً منطقة سكنية في وسط بلدة زردنا في ريف إدلب الشمالي الشرقي، والتي تتواصل فيها عمليات البحث عن عالقين تحت الأنقاض.

وكان المرصد أفاد ليلاً عن حصيلة أولية من 18 قتيلاً مدنياً قبل أن ترتفع على مراحل مع استمرار عمليات البحث.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس «ارتفعت حصيلة القتلى تدريجياً مع انتشال المزيد من القتلى من تحت الأنقاض ووفاة مصابين متأثرين بجراحهم»، مشيراً إلى أن بين القتلى الـ44 ، ستة أطفال.

ورجح عبد الرحمن أن تكون «طائرات حربية روسية شنت الغارات».

ويحدد المرصد السوري الطائرات التي تنفذ الضربات انطلاقاً من اتجاهات تحليقها وأنواعها والذخائر المستخدمة.

وأذاعت وكالات أنباء روسية أمس نفيا من موسكو لما تردد عن أن طائراتها الحربية نفذت ضربات جوية أوقعت عشرات القتلى في محافظة إدلب السورية التي تسيطر عليها المعارضة.

ونقلت وكالات الأنباء عن وزارة الدفاع الروسية قولها إن لديها معلومات عن معارك بين جبهة النصرة ومقاتلين من المعارضة تضمنت قصفا مدفعيا عنيفا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وسيطر تنظيم داعش أمس على أجزاء من مدينة البوكمال في شرق سوريا المحاذية للحدود العراقية بعد هجوم عنيف تخلله عشر عمليات انتحارية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس «إنه أكبر هجوم للتنظيم على مدينة البوكمال منذ سيطرة قوات النظام وحلفائها عليها» في نوفمبر الماضي، مشيراً إلى أن معارك تدور في المدينة حالياً أوقعت حتى الآن «25 قتيلاً على الأقل من القوات السورية والمسلحين الموالين لها».