1359006
1359006
الاقتصادية

وادي بنـي خـالد تدشـن سـوق هبـطـة العـيـد بقـرية مزيرع

09 يونيو 2018
09 يونيو 2018

لبيع كافة مستلزمات العيد -

وادي بني خالد – محمد بن حميد المصلحي -

دشنت ولاية وادي بني خالد بمحافظة شمال الشرقية أولى الأسواق التقليدية والمعروفة بسوق هبطة العيد لهذا العام، وذلك بالسوق الأهلي المعروف بسوق الاثنين بقرية مزيرع.

واستقبل التجار رواد السوق منذ فجر الصباح حيث عرض بالهبطة أنواع مختلفة ومتنوعة كلعب الأطفال والحلويات والمكسرات والتوابل والأدوات الاستهلاكية وغيرها.

وكذلك سوق اللحوم الذي تباينت فيه أسعار الماشية، حيث تعتمد على الوزن والحجم، وهي التي بدأت من 140 ريالا فصاعدا، بينما أسعار صغارها التي تستخدم لوجبة العرسية تراوحت بين الـ40 والـ60 ريالا، بينما سجل أعلى سعر 170 ريالا. ونظرا لوقوع سوق الهبطة في فصل الصيف تواجدت فاكهة المانجو التي تنتجها مزارع الولاية وكذلك الرطب.

تقام أسواق الهبطات في مختلف محافظات وولايات السلطنة بتوايخ معينة ومعروفة لدى المجتمع العماني، وذلك قبل العيد بأيام قليلة؛ بهدف اقتناء حاجات ومستلزمات العيد السعيد وتكون الفعالية في أجواء مفتوحة تقليدية، وهو الذي مازال المجتمع العماني يحافظ عليها ويتوارثها، وتكون فعالياتها في المناسبات الدينية فقط (عيد الفطر وعيد الأضحى)، وتسمى بسوق الهبطات، كما يحرص الأهالي على نزول الأطفال للتعرف على سوق الهبطة، وكذلك مشاركتهم الفرحة لوجود سوق الألعاب والهدايا.