1358802
1358802
الرياضية

فريق نجوم المضيبي للعموم يتوج بطلا لأكاديمية الحبسي الرمضانية

08 يونيو 2018
08 يونيو 2018

في أمسية رمضانية جميلة شهدت مشاركة النجوم -

تغطية - عبدالله الوهيبي -

توّج فريق نجوم المضيبي ( للعموم ) بطلا لبطولة أكاديمية الحبسي الرمضانية لكرة القدم، وذلك عقب فوزه في المباراة الختامية على فريق الإتقان بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5/‏‏4 بعد أن انتهى الوقت الأصلي بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس الأول على ملعب استاد السيب الرياضي تحت رعاية معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية وبحضور عـدد من المسؤولين بالوزارة وفي أكاديمية الحبسي لكرة القدم وعدد من المدعوين، ووسط حضور جماهير جيد من قبل مشجعي الفريقين.

وعقب نهاية المباراة قام معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية بتتويج الفرق الثلاثة الفائزة بالمراكز الأولى بالبطولة، حيث حصل فريق نجوم المضيبي على المركز الأول وتسلم قائده كأس البطولة وتقلد لاعبوه الميداليات الذهبية، فيما تقلد لاعبو فريق الإتقان الميداليات الفضية، كما سلم معاليه الميداليات البرونزية للاعبي فريق الجزيرة لحصول لاعبيه على المركز الثالث في البطولة.

كما قام معاليه بتكريم اللاعبين المجيدين فيها، حيث حصل يونس السيابي من فريق الإتقان على جائزة أفضل لاعب بالبطولة والخضر البلوشي من فريق الجزيرة على جائزة أفضل حارس فيها، وخالد الدائري من فريق السوادي الساحل على جائزة هداف البطولة، وعمار الصبحي من فريق الإتقان على جائزة أفضل إداري، فيما نال جمهور فريق الشعب على جائزة أفضل جمهور بالبطولة، كما كرم معالي وزير الشؤون الرياضية الشركة الرسمية الراعية للبطولة ( مجموعة BBH ) بالإضافة لعدد من جهات القطاع الخاص التي ساهمت في رعاية ونجاح البطولة التي تقام لأول مرة خلال الشهر المبارك وحظيت باهتمام ومشاركة إيجابية من مختلف الفرق المشاركة في الفئات العمرية ( العموم والبراعم ) لهذا العام .

كما قام معاليه بتتويج الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في منافسات فئة البراعم بالبطولة والتي توج فيها فريق جالاكسي بطلا لها وتسلم قائده كأس البطولة، وتقلد لاعبوه الميداليات الذهبية، فيما تقلد لاعبو أكاديمية الحبسي الميداليات الفضية لحصولهم على المركز الثاني، وتقليد لاعبو فريق أس . ك . علوي الميداليات البرونزية لحصولهم على المركز الثالث بالبطولة، كما كرم معالي وزير الشؤون الرياضية اللاعبين المجيدين بالبطولة في فئة البراعم، حيث حصل بدر الحبسي من فريق جالاكسي على جائزة أفضل لاعب بالبطولة ولقمان الجديدي من فريق أكاديمية الحبسي على جائزة هداف البطولة، ومروان الرحبي من فريق جالاكسي على جائزة أفضل حارس بالبطولة، ونال فهد العلوي من فريق أس . ك .علوي جائزة أفضل إداري بالبطولة .

في ختام حفل التتويج قام الحارس الدولي لمنتخبنا الوطني علي الحبسي بتقديم هدية تذكارية لمعالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية وذلك على تفضله برعاية المباراة الختامية وحفل تتويج الأبطال في البطولة التي اسدل الستار على منافساتها القوية مساء أمس الأول في سهرة رمضانية كروية.

نجوم المضيبي للعموم ( البطل )

نجح فريق نجوم المضيبي لكرة القدم بالفوز على الإتقان بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5/‏‏4 بعد أن انتهى الوقت الأصلي للقاء بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف في لقاء جاء جيد المستوى الفني من جانب لاعبي الفريقان اللذين سعيا للظهور المشرف والخروج بنتيجة إيجابية في نفس الوقت، وسنحت لمهاجمي الفريقين فرص جيدة عن طريق المهاجمين لم تستثمر جيدا أمام مرمى حارب الحبسي ( نجوم المضيبي ) وسعيد السناني ( الإتقان ) اللذين اختبرا في أكثر من مناسبة وبدورهما نجحا في التصدي لها، مع تألق جيد واضح لمدافعي الفريقين .

وشهدت المباراة طردا للاعب الإتقان عبدالله الحارثي بسبب عامل الخشونة بالشوط الثاني للقاء. ليلعب الفريق ناقصا وبعشرة لاعبين، لكن فريق نجوم المضيبي لم يستغل ذلك النقص العددي في صفوف المنافس.

ليستمر اللعب سجالا بين الطرفين حتى إطلاق الحكم صافرة النهاية ليبقى الوضع كما هو عليه واستمرار النتيجة سلبية بدون أهداف، ليحتكم الفريقان بعدها لتنفيذ ركلات الجزاء الترجيحية لحسم نتيجة اللقاء بينهما في الأخير، سجل للفريق الفائز اللاعبون: حمد الحبسي وعمر الحبسي وسامر الحبسي وسعود الحبسي وعبدالله الطوقي سدد الركلة الحاسمة، فيما سجل للخاسر اللاعبون: مونس الناعبي وباسل المشيفري ومازن الفارسي وخميس البدري، فيما أهدر اللاعب أنور الفوري ركلة جزاء وهي الركلة الرابعة لفريق الإتقان .

أدار المباراة الحكم محمد المياحي وساعده على الخطوط علاء الحوسني وخميس السيابي وأحمد الهلالي (رابعا ) وفهد الحبسي ( مراقبا للمباراة ) ومطفى الحوسني ( منسقا عام للمباراة ) .

فريق جالاكسي للبراعم ( البطل )

كما توج فريق جالاكسي لكرة القدم بطلا لبطولة أكاديمية الحبسي الرمضانية لفئة البراعم عقب فوزه على فريق أكاديمية الحبسي بنتيجة 2/‏‏ صفر في لقاء جاء جيد المستوى الفني من جانب لاعبي الفريقين طوال شوطي اللقاء الأول والثاني، والذي نجح فيه مهاجمو جالاكسي في ترجمة فرصتين من مجمل الفرص التي سنحت لهم إلى أهداف، وحافظ في نفس الوقت على بقاء النتيجة على حالها حتى إطلاق الحكم صافرة النهاية، بينما لم يستثمر مهاجمو فريق أكاديمية الحبسي الفرص التي سنحت لهم أمام مرمى حارس فريق جالاكسي طوال مجريات اللقاء المثير بينهما.

مباراة استعراضية للنجوم

سبق المباراة الختامية في بطولة فئة العموم، إقامة مباراة استعراضية بين فريق نجوم عمان وفريق أكاديمية الحبسي، انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 1/‏‏1 ، في بادرة جيدة من اللجنة المنظمة للبطولة التي حرصت على تواجد كوكبة من النجوم السابقين للكرة العمانية والنجوم الحاليين برفقة عدد من نجوم الإعلام والفن، إضافة لمشاركة عدد من اللاعبين المجيدين من مختلف الألعاب الأخرى في أمسية رمضانية رائعة أضفت جوءا من الألفة والمحبة بين لاعبي الفريقين.

فريق أكاديمية الحبسي تقدم بالهدف الأول في الدقائق الأولى عن طريق لاعبه سيف بن سلطان الغافري، فيما نجح الإعلامي خالد الشكيلي في إدراك هدف التعادل لفريق نجوم عمان في الدقائق الأخيرة وقبل إطلاق الحكم الدولي السابق عبدالله بن محمد الهلالي صافرة النهاية، وساعده في إدارة اللقاء الحكمان أحمد الهلالي وخميس السيابي .

مثل فريق نجوم عمان اللاعبون : يوسف عبيد في حراسة المرمى إضافة إلى فريد المزروعي وبدر المحروقي وعبدالله الشين ونبيل مبارك وتقي مبارك السيابي وأيمن الحوسني وسيف الحبسي وخالد الهاجري . وفايز الرشيدي وخالد الشكيلي وإبراهيم الزدجالي وعزان الرمحي لاعب السلطنة في الجولف، وقاد الفريق المدربان مهنا العدوي وأنور الحبسي .

فيما مثل فريق أكاديمية الحبسي كل من: سليمان المزروعي في حراسة المرمى، بالإضافة إلى أحمد خميس وعماد الحوسني وخليفة عايل ويوسف شعبان وحسين مظفر وأحمد حديد وعبدالله الفارسي وسيف سلطان الغافري وإسماعيل العجمي، والحارس علي الحبسي وسعيد الشون وبطل الراليات أحمد الحارثي والفنان صلاح الزدجالي .

وقاد الفريق المدربان فهد جمعه العريمي وعبدالعزيز الحبسي .

دوري المجموعات

شارك بدوري المجموعات في منافسات البطولة الرمضانية التي تقام لأول مرة مبارياتها على ملعب الرسيل 16 فريقا في فئة ( العموم ) تم تقسيمها لأربع مجموعات، بحيث ضمت كل مجموعة 4 فرق تأهل منها أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، وانطلقت مبارياتها يوم 20 مايو الماضي واستمرت حتى 4 يونيو الحالي، بالإضافة لمشاركة 8 فرق من فئة ( البراعم ) تم تقسيمها لمجموعتين، بحيث ضمت كل مجموعة 4 فرق تواجهت فيما بينها وانطلقت مبارياتها يوم 31 مايو الماضي .

وقد تأهلت أربعة فرق لفئة العموم للدور قبل النهائي ( المربع الذهبي ) التي أقيمت مواجهاتها القوية على ملعب استاد السيب الرياضي، حيث تفوق فريق نجوم المضيبي على فريق الجزيرة بركلات الجزاء الترجيحية بعد أن انتهى الوقت الأصلي للقاء بنتيجة التعادل الإيجابي بينهما 1/‏‏1 .

فيما تأهل فريق الإتقان هو الآخر لنهائي البطولة عقب فوزه على فريق السوادي الساحل بركلات الجزاء الترجيحية بعد أن انتهى الوقت الأصلي بنتيجة التعادل الإيجابي 1/‏‏1 .

وفي مباراة تحديد الفريق الفائز بالمركز الثالث لفئة العموم بالبطولة نجح فريق الجزيرة في الفوز على فريق السوادي الساحل بالمباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الرسيل الأربعاء الماضي .

يذكر أن أكاديمية الحبسي لكرة القدم تأسست في عام 2016 بفكرة من الحارس الأمين علي الحبسي، وكان الهدف منها هو في أن يتمكن الجيل القادم من العناصر الصغيرة لتكون نجوما للمستقبل في لعبة كرة القدم ، مستفيدا من بناء تجربته الاحترافية من خلال خارطة تضعه على الطريق الصحيح بقيادة فريق إداري وفني بخبرات دولية ومحلية في نفس الوقت.

السعدون في الختام

تواجد في حفل ختام بطولة أكاديمية الحبسي الرمضانية لكرة القدم الإعلامي القطري المعروف محمد السعدون المذيع في قناة BEN SPORT حيث حرص على التواجد والحضور المجيد منذ البداية وحتى نهاية حفل الختام وتتويج الفرق الفائزة بالمراكز الأولى الثلاثة في فئتي العموم والبراعم، وقد أشاد السعدون من جانبه بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وبحفل ختام منافسات البطولة.