الاقتصادية

فرع الغرفة يبحث آلية لوضع البريمي على خارطة السياحة

07 يونيو 2018
07 يونيو 2018

البريمي - حميد بن حمد المنذري -

اطلعت أمس لجنة السياحة بفرع غرفة التجارة والصناعة بالبريمي خلال اجتماعها برئاسة الدكتور سلطان بن خميس اليحيائي على نظام عمل اللجان المؤقتة بالغرفة واستعراض اختصاصات اللجنة بالإضافة إلى اختيار نائب رئيس اللجنة وتشكيل فرق العمل لتنظيم أنشطة اللجنة والتحضير لمهرجان البريمي السياحي الأول.

تم اختيار حميد بن راشد الزيدي نائبا لرئيس اللجنة عن طريق التزكية، كما جرى مناقشة سبل تطوير وتفعيل أدوار اللجنة للنهوض بالمشهد السياحي في المحافظة من خلال الوقوف على المقومات وعناصر الجذب السياحي المتاحة واستغلالها بالأساليب الحديثة للانتقال بالمحافظة إلى موقعها الصحيح على خارطة السياحة في المنطقة وهو الهدف الاستراتيجي للجنة خلال فترة الدورة الحالية لمجلس إدارة الغرفة (2018-2022). وفي هذا الإطار أكد رئيس اللجنة على توحيد كافة الجهود وتسخير الإمكانات والطاقات المتاحة لتحقيق هذا الهدف سواء من خلال لجنة السياحة أو شركائها من الهيئات والمؤسسات والشركات الحكومية والخاصة موضحا أن محافظة البريمي لا تزال غير مستغلة سياحيا بالرغم من وفرة المقومات التاريخية والطبيعية والتسوقية.

كما ناقشت اللجنة إمكانية العمل على إعداد برنامج سياحي متكامل للسائح بحيث يتضمن أبرز المواقع السياحية والترفيهية والتجارية والمزارات التي يمكن للسائح زيارتها على أن يتم تزويد مختلف المكاتب والشركات السياحية بالبرنامج بعد الانتهاء من إنجازه بهدف تعميم الفائدة.

من جانب آخر ناقشت اللجنة مقترح إقامة مهرجان البريمي السياحي الأول؛ وذلك بهدف التعريف بالإمكانيات السياحية للمحافظة والترويج لها، وقد أوصت اللجنة بضرورة أخذ الموافقات اللازمة لإقامة المهرجان في الفترة من 18 إلى 30 نوفمبر المقبل؛ وذلك تزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد. وتطرق الاجتماع أيضا لبحث مقترح إعداد منشور إعلامي وتسويقي للمواقع السياحية في المحافظة، وقد تم التأكيد على أهمية المقترح، وتم تشكيل فريق عمل من بعض أعضاء اللجنة للقيام بمهام المتابعة والإعداد والإشراف على تنفيذ المقترح خلال الفترة المقبلة.

واختتم الاجتماع بالتأكيد على أهمية الأدوار الموكلة للجنة في خدمة القطاع السياحي في المحافظة مؤكدين على الحرص على العمل بجد لتحقيق جميع الأهداف والغايات المنشودة لما فيه مصلحة القطاع.