الاقتصادية

تجارب رائدة: منصور اللواتي: العالم يتسع للجميع ولا حدود للإبداع

06 يونيو 2018
06 يونيو 2018

عمان : تشعر من خلال حديثه أنه جاب العالم بأسره، وعايش الأزمان كلها حاضرها وماضيها، تأسرك شخصيته القوية التي تؤكد على أن العالم يتسع للجميع ولا حدود للإبداع، كان لنا لقاء مع رائد الأعمال منصور بن مرتضى اللواتي صاحب مشروع “صالون سبالون الرجالي” وهو أحد المستفيدين من خدمات صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة “إنماء”، حيث تنقل اللواتي بين عدد من الوظائف الحكومية والخاصة مكتسب من خلالها الكثير من الخبرات، إلا أنه وجد نفسه أخيرا في مجال التجارة وريادة الأعمال، وبدأ مغامراته التجارية في عالم المال والأعمال عام 2009، حيث افتتح مشروعه الخاص في القرم بمحافظة مسقط كأول فرع له، ثم افتتح فرع مشروعه الثاني في الغبرة، والآن يستعد لافتتاح فرعه الجديد في فندق هوليداي إن في الموالح.

يتميز صالون سبالون الرجالي بتعدد جنسيات العاملين به ما بين “العربية والآسيوية والعالمية”، ويتم انتقاءهم بدقة وفق معايير معينة أهمها الخبرات والمهارات ليتسنى لهم تقديم الخدمات بشكل مميز للزبون.

ويتمنى اللواتي وجود كوادر عمانية بهذا التخصص ليتسنى له تطبيق نسبة التعمين في مشروعه.

ومن أهم الخدمات التي يتم تقديمها في صالون سبالون الرجالي، قال: نقدم عدد من الخدمات أهمها الحلاقة بمختلف أنواعها وتنظيف الوجه واليدين والرجلين بمختلف التقنيات الحديثة، بالإضافة إلى توفر تقنية الليزر الحديث وغيرها من الخدمات التي يتطلع لها الرجال. وعن المنافسين قال اللواتي: المنافس الحقيقي ليس الصالونات التي تعمل في نفس مجال عملنا؛ بل إن منافسينا هم الأشخاص الذين يقدمون خدمات أفضل منا، فجودة تقديم الخدمة هي التي تبقى في ذهن الزبون وبناءً عليها يقرر العودة مجددا.

يقول منصور اللواتي: إن التحدي الحقيقي عندما يتحدى الإنسان نفسه، ويثبت أن التحديات مهما كانت صعبة من الممكن تذليلها. وعلى صعيد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة يشير اللواتي إلى أن من أهم التحديات التي تواجههم هي ضعف التسويق من الجهات الداعمة وعدم تسليط الضوء على مشاريعهم بالقدر الكافي. وعن خطته المستقبلية قال: الفخر أن تكن الانطلاقة بالسلطنة، ولكن الفخر الأكبر أن تجعل هويتك العمانية تجوب العالم؛ لذا من خطتي القادمة هي تدشين أفرع جديدة للصالون وتوسعة انتشاره الجغرافي ليشمل الخليج والعالم.

وأكد اللواتي أن صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة “إنماء” يساهم في تقديم الدعم المعنوي والمالي لرواد الأعمال أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما تمتد مساندته إلى بعد مرحلة التمويل، حيث إن الصندوق يعتبر أحد الخيارات الممتازة لتقديم الدعم خلال الفترة الحالية.