استقرار أسعار الأسمــاك في الأســبوع الثالــث من رمضان

الضلعة والعندق تباع بسعر ريال للكيلوجرام في السويق –

عمان : شهدت أسواق الأسماك في محافظات السلطنة ثباتا في كميات الأسماك المتوفرة واستقرار أسعارها مع استمرار حركة الشراء المتوسطة من قبل المستهلكين وللأسبوع الثالث على التوالي من شهر رمضان. وشهدت محلات بيع وتسويق الأسماك في محافظة مسقط ومع بداية الأسبوع الحالي توفر كميات متنوعة من الأسماك مع حركة شراء متوسطة من قبل المستهلكين، حيث شهدت أسواق السمك في ولايات مطرح والسيب وقريات تنوعا في المعروض من الأسماك مع ثبات الأسعار بالإضافة إلى توفر الأسماك من قبل شركات بيع وتسويق الأسماك والتي قامت بتغطية أسواق المعبيلة والخوض في ولاية السيب ومدينة النهضة بولاية العامرات وفقا لبرنامج توفير الأسماك في السوق المحلي بين تلك الشركات ووزارة الزراعة والثروة السمكية.
وفي ولاية السويق بمحافظة شمال الباطنة شهد سوق السمك في الولاية أمس توفر كميات مناسبة من الأسماك مع تنوع أصنافها من أسطول الصيد الحرفي في الولاية حيث عرضت أسماك من أصناف السهوة والجيذر والهامور والشعري والكوفر والضلعة والعندق وشهد السوق حركة تجارية تراوحت بين المتوسطة إلى نشطة حيث كانت أسعار الأسماك مناسبة وقد تم بيع الكيلوجرام الواحد من أسماك الجيذر بريالين وتراوح سعر الكيلوجرام الواحد من أسماك الشعري بين ثلاثة ريالات وريالين ونصف بينما كان سعر الكيلوجرام الواحد من أسماك الضلعة وأسماك العندق ريالا واحدا. وتمتد أوقات العمل في سوق السمك بولاية السويق على فترتين صباحية ومسائية وتشهد الفترة المسائية حركة نشطة بدءا من الساعة الثالثة عصرا إلى فترة ما قبل الفطور.
وفي السياق ذاته شهد سوق السمك في ولاية جعلان بني بوعلي بمحافظة جنوب الشرقية يوم الأحد الماضي توفر كميات متنوعة من الأسماك مثلت خيارات متعددة للمستهلكين وسط حركة شراء متوسطة تركزت على أنواع السهوة والشعري والجيذر والتي بيع الكيلوجرام الواحد منها بأسعار تراوحت بين الريال وثلاثة ريالات. وفي أسواق السمك بولايات محافظة شمال الشرقية توفرت كميات مناسبة من الأسماك من أسطول الصيد الحرفي بمحافظتي جنوب الشرقية والوسطى مع أسعار في متناول المستهلكين حيث شهدت أسواق ولايات إبراء والقابل والمضيبي وبدية توفر كميات من الأسماك من مختلف الأنواع وسط حركة شراء متوسطة من قبل المستهلكين.
وتتوفر اليوم الأسماك في أسواق ولايات السيب وبوشر والعامرات حيث تواصل شركات تسويق الأسماك عملها وفق البرنامج الزمني المعد لخطة العمل بين الشركات ووزارة الزراعة والثروة السمكية مع استمرار العمل كذلك في نهاية الأسبوع يوم غد الجمعة وبعد غد السبت. يذكر أن وزارة الزراعة والثروة السمكية تنفذ خطة التسويق السمكي مع شركات تسويق الأسماك ومنافذ ومحلات بيع الأسماك وتغطي الخطة فصل الصيف وشهر رمضان وتمتد خلال الفترة من شهر يونيو الجاري وشهري يوليو وأغسطس القادمين.