1356976
1356976
المنوعات

«هلا أف أم» تسجل حضورا رمضانيا بين المباشرة والدراما المحلية والمسابقات

05 يونيو 2018
05 يونيو 2018

سجلت إذاعة «هلا أف أم» حضورا جيدا خلال شهر رمضان بباقة برامج منتقاة ومتنوعة بين البرامج المباشرة المفتوحة والمسجلة والمسلسلات المحلية إضافة إلى المسابقات اليومية. من بين هذه البرامج برنامج «صباحكم عماني» مع المذيع إبراهيم عبدالله الغيبر، ويقدم مجموعة من الفقرات الصباحية التي تتماشى مع الأجواء الرمضانية، أهمها مسابقة البرنامج «من قائل هذه العبارة»، مرورا بـ«الأخبار المحلية» اليومية، ثم فقرة «حكم وأقوال» وفقرة «أحداث التاريخ» وأخيرا استعراض عام لحالة الطقس.

ومن بين البرامج المباشرة التي تقدمها إذاعة هلا أف أم خلال شهر رمضان المبارك الجاري برنامج «حقيبة هلا» مع سميرة الحراصية وشذى الوهيبية، ويقدم البرنامج فكرة السفر مع (الحقيبة) من دولة إلى أخرى مع ذكر تفاصيل عن الدولة المراد السفر إليها تباعا كبعض المعالم الشهيرة أو المسميات على سبيل المثال، والبرنامج المباشر يفتح التواصل مع المستمعين من خلال الاتصال والرسائل النصية.

إضافة إلى برنامج المسابقة اليومية «هلا وفاء» من الساعة العاشرة وحتى الحادية عشر مساء، وهو من إعداد خميس السلطي وتقديم وفاء البلوشية وإخراج نصر الحوسني، ويشارك في التنسيق مروج الصوافية. المسابقة تعتمد على التواصل المباشر مع المستمعين من خلال طرح أسئلة عامة تكوّن معلومات مفيدة غير تقليدية لدى المستمع، حيث تعتمد مفاتيح أجوبة أسئلتها على الحرف الأخير من كل إجابة، مما يسهل على المتصل التواصل مع المسابقة بكل سهولة ويسر.

إضافة إلى برنامج «فالسحارة» الذي يأتي في الساعة الثانية بعد منتصف الليل ويعتمد على الاستقصاء وجمع المعلومات عن الضيف قبل وصوله للاستوديو، إذ تتمحور المعلومات التي يتم جمعها بين الحياة الشخصية للضيف والعملية، بالإضافة إلى عنصر المفاجأة من خلال مجموعة من السحارات يقوم الضيف بفتحها تباعاً في البرنامج وتبلغ 5 سحارات وهن سحارة الواتساب وهي تحاكي فكرة مجموعات الواتساب ويتم محاورة الضيف حول قضايا عامة مثلما يحدث في مجموعات الواتساب، وسحارة ورقة وقلم وفي هذه السحارة يأخذ الضيف الورقة والقلم من داخل الساحة ويكتب هدفه، ورسالته، ورؤيته في الحياة، وسحارة «الشكليت» وفي هذه السحارة حوار خاص عن حياة الضيف الشخصية، بالإضافة إلى سحارة «ضنينه» وفي هذه السحارة تكشف ضنينة عن شخصية الضيف بناء على برجه، وأخيرة السحارة «المغمضة» وفي هذه السحارة مفاجآت للضيف يمكن تسره ويمكن لا. يقدم برنامج «فالسحارة» المذيع قصي منصور على مدار 5 أيام بالأسبوع خلال رمضان المبارك، ويركز البرنامج على التنوع في طرح الموضوعات واختيار الضيوف، ضمن فريق إعداد وبحث يضم ضنينه الحمدانية، وأيمن البلوشي، ومحمد الريامي.

وفي مجال الدراما الإذاعية تقدم إذاعة «هلا أف أم» المسلسل الكوميدي «فهمان الدهمان» وهو من بطولة الفنانة وفاء البلوشية والتي تلعب دور شخصية فهيمة، والفنان سامي البوصافي والذي يلعب دور شخصية فهمان الدهمان، بالإضافة إلى مشاركة محمد الحراصي ونوح البلوشي والمسلسل من تأليف ماهر الزدجالي. ويتناول المسلسل يوميات فهمان الدهمان وزوجته فهيمة في إطار كوميدي نقدي ساخر، ففهمان الدهمان الذي يسوق سيارة أجرة «تاكسي» تصادفه عدد من المواقف ويلتقي بعدد من الشخصيات كل يوم، وفي كل قصة هناك رسالة ساخرة حول الممارسات البيروقراطية، والروتين، وبعض أوجه الفساد، كما يتناول المسلسل بعض الجوانب والممارسات الاجتماعية والثقافية في المجتمع المحلي، وطريقة تعامل البعض فيها، ويتم عرض المسلسل في أوقات مختلفة طوال اليوم ولا تتجاوز مدته عشر دقائق. وتقدم إذاعة «هلا أف أم» عددا من البرامج اليومية تبث عبر الأثير أهمها «سهرات هلا رمضان» مع قصي منصور ومازن الهدابي وزبيدة البلوشية وأحمد العاصمي، وبرنامجي «كيف جاءت صناعته» و«لم يكن في الحسبان» من إعداد خميس السلطي وتقديم جهينة الفورية وجواهر الرحبية، إضافة إلى برامج «مهن رمضانية» و«حدث في رمضان» و«اسمع الدكتور» و«نصائح رمضانية» و«أنوار من عمان» و«بالهنا مع علا» و«رمضان حكم وأحكام».