1357009
1357009
الاقتصادية

بحثت تحديث البيانات وشموليتها - اللجنة الفنية للتعداد تستعرض الربط الإلكتروني بين الجهات المعنية

05 يونيو 2018
05 يونيو 2018

عقدت اللجنة الفنية للتعداد الإلكتروني العام للسكان والمساكن والمنشآت 2020 الاجتماع الثالث لها هذا العام برئاسة سعادة الدكتور خليفة بن عبدالله بن حمد البرواني الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات رئيس اللجنة.

اطلعت اللجنة على العرض المرئي الذي قدمه المهندس عمر الإسماعيلي مدير عام التعداد حول الموقف الحالي للمشروع والذي تطرق إلى النسبة المتقدمة مما تم إنجازه في مطابقة البيانات، والإجراءات التي تمت بشأن تحديث البيانات ومدى شموليتها، وآلية الربط الإلكتروني المتبعة مع قواعد بيانات التعداد ذات العلاقة، وخلال الاجتماع تم استعراض ومناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، حيث ناقشت اللجنة الإجراءات التي تمت بشأن تنفيذ قرارات الاجتماع الثاني، واستعرضت الوضع الحالي لقواعد البيانات المعتمدة للمشروع.

كما ناقشت اللجنة عددا من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال من بينها استعراض الإجراءات التي تمت بشأن تنفيذ قرارات الاجتماع السابق، ومناقشة الوضع الحالي لقواعد البيانات المعتمدة للمشروع وذلك حسب التقارير الواردة من الجهات المعنية، وتطرقت اللجنة كذلك إلى موضوع الربط الإلكتروني بين الجهات ذات العلاقة. واعتمدت اللجنة محضر الاجتماع الثاني لها، كما اطلعت على مخرجات حلقة عمل الهوية الإعلامية للتعداد.