1355872
1355872
الاقتصادية

الساجواني يوجه باتخاذ التدابير اللازمة للمعالجة والإصلاح الفوري

04 يونيو 2018
04 يونيو 2018

تفقد الأضرار في مرافق الصيد والزراعة بظفار -

قام معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية برفقة وكيلي الوزارة وبعض المسؤولين بزيارة ميدانية إلى محافظة ظفار وتفقد الأضرار التي لحقت بمرافق الصيد والزراعة نتيجة الحالة المدارية “مكونو” ومنها المحجر البيطري وميناء صلالة ومقر الهيئة العامة للمخازن والأمن الغذائي والحجر الزراعي والبيطري وميناء الصيد ومركز العلوم البحرية والسمكية بريسوت والعيادة البيطرية ومبنى المديرية العامة للثروة السمكية.. واطلع معاليه على تأثير الإعصار والأضرار التي لحقت بالبنى الأساسية وسفن وقوارب الصيد وسوق الأسماك بالميناء، وقد وجه المسؤولين باتخاذ بعض التدابير اللازمة لمعالجة الأضرار التي تحتاج إلى الإصلاح الفوري.

وفي اليوم الثاني زار طاقة وسوق الأسماك بالولاية، وفي مرباط زار معاليه دائرة التنمية السمكية وميناء الصيد ومحطة الاستزراع السمكي وفي رخيوت زار دائرة التنمية الزراعية بالإضافة إلى زيارة ولاية ضلكوت، حيث تابع عمل دائرة التنمية الزراعية والعيادة البيطرية وميناء الصيد.. واطلع على تأثير الإعصار ومتطلبات هذه الدوائر ووجه بعمل الصيانة للمتضرر منها على وجه السرعة ورفع تقرير مفصل عن الأضرار.

ووجه معالي الدكتور الوزير الفنيين والمعنيين بزيارة الموانئ والمباني والمنشآت الخدمية من محاجر وعيادات بيطرية التابعة للوزارة ورفع التقارير الفنية حول الأضرار.